هل ستتخلى ابل عن منفذ السماعات في أجهزة ماك بوك؟

كثر الحديث في الأشهر الماضية عن قرب انتهاء منفذ السماعات والتخلي عن استخدامه وخصوصاً في الأسبوع الماضي بعد أن انتشرت شائعات حول نية ابل في التخلي عن هذا المنفذ في هاتف ايفون القادم، وتلقت ابل العديد من الانتقادات نتيجة ذلك رغم أن منفذ السماعات يفترض أن يتم استبداله بتقنية أفضل لكن المستخدمين لا يحبون ذلك لأنهم يملكون الكثر من الهواتف التي تعتمد على السماعات اللاسلكية.

 

لكن التخلي عن منفذ السماعات ليس خطوة واحدة سهلة بل إنها سلسلة خطوات كي تقوم بإزالته من جميع منتجاتها بما فيها ايباد وماك بوك، وفي الواقع فإن هناك بعض التوقعات والتخمينات حول نية ابل في عدم إضافة منفذ سماعات لأجهزة ماك بوك برو.

 

ويعتقد المدون الشهير جون غروبر أن ابل قررت تأجيل إطلاق أجهزة ماك بوك برو نتيجة هذا التعديل في منفذ السماعات، وأوضح قائلاً :

 

مواضيع مشابهة

” هل ستطلق أجهزة ماك بوك برو بمنفذ Lightning بدلاً من منفذ السماعات؟ وإذا كانت ستفعل ذلك فهل ستتمتع هذه الأجهزة بسماعات؟ هل هذا هو السبب لعدم قيام الشركة بإطلاق حواسيب ماك بوك برو حتى الآن؟

 

وبالطبع فإن هذه الأخبار تبقى محض شائعات في الوقت الحالي لكن إذا كانت ابل ترغب في إجراء هذا التغيير فإن هذا هو الوقت الأنسب لها خصوصاً وأن الشائعات تتحدث عن حصول حواسيب ماك بوك برو على تعديل تصميمي كبير مما يجعل التخلي عن منفذ السماعات أمراً منطقياً.

 

من الناحية الأخرى فإن حواسيب ماك بوك ريتينا لعام 2016 تحتفظ بمنفذ السماعات وقد يعتقد البعض أن ابل قد أجلت إطلاق الحواسيب بحجم 12 بوصة إذا كانت هناك نية لديها لإزالة منفذ السماعات.

شارك المحتوى |
close icon