هل ستتمتع أجهزة ايباد برو القادمة بمنفذ USB-C

أفادت المدونة اليابانية Macotakara أن جميع الشركات المصممة للأجهزة الملحقة أكدت أن أجهزة ايباد برو القادمة ستتمتع بمنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، وهذا سيشكل المرة الأولى التي تستبدل فيها ابل منفذ Lightning على أي جهاز من أجهزتها منذ إطلاق التقنية في عام 2012.

 

وليست هذه المرة الأولى التي نسمع فيها شائعات حول تخلي ابل عن منفذ Lightning، لكن عدد التقارير التي تتحدث عن إمكانية امتلاك أجهزة ايباد برو القادمة لمنفذ USB-C يزداد يوماً بعد يوم.

 

ففي الأسبوع الماضي أوضحت مصادر لموقع 9to5Mac أن أجهزة ايباد برو لعام 2018 ستكون قادرة على تخريج فيديوهات HDR بأبعاد 4K إلى شاشة خارجية باستخدام منفذ USB-C، وسوف تكون هناك لوحة جديدة في الإعدادات مخصصة للتحكم بما يقوم المستخدمون بمشاركته على شاشات أخرى من بينها الأبعاد، السطوع، تشغيل وإيقاف HDR وغيرها من الخيارات.

 

مواضيع مشابهة

ولم يوضح موقع 9to5Mac ما إذا كان منفذ USB-C سيستبدل منفذ Lightning بشكل كامل تماماً، لكن في شهر أيلول/سبتمبر الماضي أوضح المحلل الشهير مينغ شي كو أن أجهزة ايباد القادمة ستتمتع بشاحن USB-C بسعة 18 واط مما يؤكد استعداد ابل لاتخاذ هذه الخطوة.

 

على أي حال، فإننا لن نحتاج للانتظار طويلاً قبل أن نتأكد من صحة هذه التقارير، فحسب ما أعلنت ابل يوم الخميس فإنها ستعقد مؤتمراً صحفياً في 30 تشرين الأول/أكتوبر الحالي للكشف عن أجهزة ايباد برو الجديدة.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon