هل ستطلق سامسونج هاتفاً بدون منفذ السماعات؟

يعتبر ايفون أحد أهم عوامل نجاح ابل خلال العقد الأخير لكنه لعب دوراً كبيراً أيضاً في نجاح سامسونج بطرق مختلفة حيث أن الأخيرة تقوم بتزويد ابل بمكونات أجزاء هواتفها وجنت مليارات الدولارات في المقابل.

 

لكن إذا نظرناً إلى بدايات سامسونج في عالم الهواتف الذكية فإن العملاقة الكورية تدين بالشكر إلى هواتف ايفون في نجاحها في عالم الهواتف الذكية، فقد كانت هواتف سامسونج غير ناجحة تماماً في بداياتها لكنها تطورت بشكل كبير عندما قامت باتباع سياسة تقليد هواتف ايفون، ومن ثم تربعت على عرش شركات الهواتف الذكية بفضل التسويق والحملات الإعلانية التي تسخر من ايفون.

 

ولم تعد سامسونج مؤخراً تقوم بتقليد ايفون كما كان الأمر في السابق، بل إنها قامت بإعادة تفعيل خططها المضادة لجهود ابل التسويقية مثل ما فعلت في 2016 عند إطلاق لهاتف ايفون 7 دون منفذ للسماعات، لكن التقارير الجديدة الآن أفادت بأن سامسونج قامت ببناء نموذج مبدئي لهاتف من سلسلة هواتف جالاكسي يفتقد لمنفذ السماعات.

 

مواضيع مشابهة

فمن بين التفاصيل التي ذكرها تقرير نشره موقع بلومبرغ معلومة تفيد بأن سامسونج التي قضت سنتين وهي تنتقد قرار ابل في التخلي عن منفذ السماعات تعمل حالياً على اختبار إصدار من جالاكسي اس 10 بدون منفذ للسماعات.

 

على أي حال، فمن غير المستغرب أن تقوم سامسونج بهذه الخطوة وقد كان الأمر كله مسألة وقت قبل أن تفعل الشركة ذلك، وفي الواقع فإن هذا المنفذ يعتبر من قبل الجميع مساحة ضائعة في الهواتف الذكية في يومنا هذا خصوصاً مع انتشار السماعات اللاسلكية.

 

من المتوقع أن تطلق سامسونج عدة نماذج مبدئية لهاتف جالاكسي اس 10 ولا يوجد في الوقت الحالي ما يؤكد أن الإصدار الذي يفتقد لمنفذ السماعات سيطرح في الأسواق أم لا.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon