هل سيتمتع هاتفك بنظام اندرويد Lollipop؟

كشفت جوجل للمرة الأولى عن أكبر تحديث لنظام التشغيل الخاص بها اندرويد في شهر حزيران الماضي، ومن خلال هذا التحديث الجديد Lollipop استطاعت جوجل إضافة مجموعة من التغييرات على نظام التشغيل، وتعد إضافة لغة التصميم الجديدة Material Design أحد أهم التعديلات التي أجرتها جوجل، حيث تصب هذه اللغة اهتماماً أكبر على الألوان والظلال، كما توجد أيضاً تحسينات أخرى مثل مجموعة Project Volta التي تهدف إلى زيادة عمر البطارية.

 

وخلافاً لايفون، فإن أجهزة اندرويد لا تتلقى كلها التحديثات البرمجية الكبيرة في الوقت نفسه وذلك يعتمد على نوع الهاتف وشركة الاتصالات، كما أن هناك بعض الأجهزة التي لاتتلقى تحديثاً من شركة الاتصالات على الإطلاق، وفي الوقت الحالي لا نعلم الموعد الذي سيتم فيه إطلاق اندرويد 5.0 على كل جهاز لكننا قمنا بجمع بعض المعلومات حول الأجهزة التي أعلنت أنها ستعتمد التحديث قريباً.

 

جوجل

 

سوف يتمتع هاتف جوجل نيكسوس 6 بنظام اندرويد 5.0 بشكل أساسي وسيتلقى كل من نيكسوس 4 ونيكسوس 5 التحديث أيضاً، ولم تعلن جوجل حتى الآن عن موعد إطلاقها للنظام لكن وفقاً لما ذكر على مدونة في Android Police فإن الشركة قد أخبرت المطورين بأن الموعد سيكون في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

 

HTC

 

سيتلقى كل من هاتف HTC One M8 و HTC One M7 التحديث الجديد حيث أشار جيف غوردون مدير قسم الاتصالات العالمية على الإنترنت في الشركة في تغريدة له على موقع تويتر أن كلا الهاتفين سيتمتعان بالإصدار الجديد في غضون 90 يوماً من إطلاقه.

 

مواضيع مشابهة

موتورولا

 

أعلنت موتورولا الأسبوع الماضي أن أجهزة الجيل الأول والثاني من Moto X و Moto G سوف تحصل على هذا التحديث إلى جانب أجهزة Moto G LTE، Moto E، Droid Ultra، Droid Maxx و Droid Mini.

 

سامسونج

 

لم تقم سامسونج حتى الآن بالإعلان بشكل رسمي فيما يتعلق بالتحديث الجديد، لكن الشائعات تشير إلى أن جالاكسي اس 5 سوف يتلقى التحديث في شهر كانون الأول/ديسمبر، وقد لمحت إلى إمكانية تلقي هاتفها جالاكسي نوت 4 لإصدار Lollipop من خلال تغريدة لها على تويتر، ومن المرجح أن تتلقى باقي أجهزة سامسونج مثل جالاكسي اس 4 وجالاكسي نوت 3 التحديث أيضاً.

 

ال جي

 

لم تكشف شركة ال جي أي شيء حول تلقي أجهزتها للإصدار الجديد من اندرويد، لكن شائعات وردت من مدونات تقنية مثل GSM و Phone Arena تشير إلى أن ال جي G3 سيتلقى التحديث قبل نهاية العام و ال جي G2 في بداية العام المقبل.

شارك المحتوى |
close icon