هل سيكون جالاكسي اس 8 أسرع من ايفون 7

قد يكون جالاكسي اس 8 الهاتف الأسرع في العالم عندما يطلق العام المقبل نظراً لأنه سيتمتع بجيل جديد من الرقاقات، وبعبارة أدق سيكون أسرع هاتف اندرويد وذلك لأن هناك احتمالاً دائماً لعدم إمكانية تفوق هاتف سامسونج على ايفون في اختبارات الأداء الحقيقية.

 

من المتوقع أن يتمتع جالاكسي اس 8 برقاقات الجيل الجديد 10 نانومتر المصممة من قبل سامسونج ( Exynos 8890) وكوالكوم (Snapdragon 830)، وستكون هذه الرقاقات أسرع من رقاقات 14 نانومتر الموجودة في أجهزة جالاكسي اس 7 ونوت 7 وأقل استهلاكاً للبطارية، وفي الوقت ذاته يتوقع أن يتميز ايفون 8 برقاقة A11 بتقنية 10 نانومتر المصممة من قبل TSMC، ومن الجدير بالذكر أن ايفون 7 يتمتع برقاقة A10 بتقنية 16 نانومتر التي لا تملك منافسة قوية في الوقت الحالي.

 

مواضيع مشابهة

وكشفت سامسونج يوم الخميس الماضي عن الرقاقات التي تنوي إطلاقها في المستقبل القريب وهي رقاقات ستكون مصممة بتقنية 14 و 10 و7 نانومتر وستصل إلى الهواتف والأجهزة القادمة من سامسونج.

 

وتعتبر رقاقات 10 نانومتر الأكثر أهمية من بين الرقاقات التي ستكشف عنها سامسونج نظراً لأنها ستكون موجودة في عدد كبير من الهواتف والأجهزة والتي من المرجح أن يكون جالاكسي اس 8 من بينها، كما تعمل الشركة الكورية أيضاً على تصميم رقاقات بتقنية 7 نانومتر والتي صرحت أنها زادت من عملية تطويرها مؤخراً.

شارك المحتوى |
close icon