هل يشكل مايكروسوفت إيدج منافساً لكروم وفايرفوكس

مع إطلاق الإصدار التصنيعي من ويندوز 10 إلى مستخدمي Windows Insiders نستطيع الآن البدء بإعطاء التقييمات الدقيقة لهذا النظام الجديد، وفي يوم الخميس قام مارتين برينكمان من شركة Ghacks بتثبيت الإصدار الأخير من ويندوز 10 وقرر معرفة سرعة متصفح مايكروسوفت إيدج بالمقارنة مع برامج التصفح الأخرى.

 

وقد صرح غابي آول من شركة مايكروسوفت حول هذا الأمر يوم الأربعاء :

 

" استمر فريق إيدج بتعديل وتطوير الأداء منذ أن قام بإضافة المتصفح الجديد إلى ويندوز 10."

 

وقد أوضحت مايكروسوفت قوة ومزايا هذا المتصفح الجديد بالمقارن مع كروم وسفاري حيث كتبت :

 

مواضيع مشابهة

على أداة الويب Sunspider أبدى إيدج سرعة في الأداء بحوالي 112% أكثر من كروم وعلى Google Octane كان إيدج أسرع بحوالي 11% من كروم أما على Apple JetStream فقد كان هذا المتصفح الجديد أسرع بنسبة 37% من كروم.

 

تعد هذه القائمة مبهرة لكنها قصيرة للغاية ولذلك قرر برينكمان أن يضيف المزيد من اختبارات الأداء وعدد أكبر من برامج التصفح لتكوين فكرة كاملة عن أداء إيدج على ويندوز 10.

 

 

وعلى الرغم من أن إيدج أبلى بلاء حسناً على اختبارات JetStream و Sunspider لكنه كان صاحب الأداء الأسوأ بين برامج التصفح الثمانية على اختبار Peacekeeper كما أنه خسر المعركة أمام كروم وفايرفوكس مرتين الأمر الذي دفع ببرينكمان للتوصل إلى اعتقاد نهائي بأن مايكروسوفت قد طورت أداء المتصفح الرئيسي بشكل كبير لكنه نظراً لأنه لم يتفوق على جميع برامج التصفح في جميع اختبارات الأداء فإنه من غير الممكن القول أنه المتصفح السرع على ويندوز 10.

شارك المحتوى |
close icon