هل يمكن لفاكهة لذيذة ان تغير مستقبل التكنولوجيا

قد يجد البعض هذا الموضوع غريبا بعض الشئ ، ولكن الحقيقة أنه تم اكتشاف مؤخرا أن الرمان ، ذو الاستخدامات المنتنوعة بدءا من المشروبات اللذيذة وحتى صناعة الشموع ، اتضح أيضا أنه مصدر إلهام لنوع جديد من تكنولوجيا صناعة البطاريات والتي تسمي lithium-ion ، التي قد تحسن أداء البطاريات بشكل كبير وتطيل عمرها .

 

ومؤخرا تقوم جامعة ستانفورد و SLAC  بتطوير بطاريات بتكنولوجيا lithium-ion ، والتي من المحتمل أن يكون لها تأثيرا كبيرا على الأجهزة الالكترونية ، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة التابلت ، عن طريق تزويدهم بخلايا تقوم بتخزين مزيد من الطاقة والعمل على منعها من النفاذ السريع .

 

مواضيع مشابهة

ووفقا لما نشر في Phys.org فقد صرح Yi Cui  أستاذ مشارك في ستانفورد و SLAC ، أنه بالرغم من أنه لا يزال أمامهم اثنين من التحديات في هذا المشروع ، إلا أنه أكد أن هذا المشروع صار قريبا من استخدام انودات السيلكون في تصنيع بطاريات بحجم أصغر ووزن أخف ولديها طاقة أكبر ، يمكن استخدامها في العديد من الأجهزة الالكترونية كالهواتف المحمولة والتابلت والسيارات الالكترونية . ويؤكد أيضا أن تجاربهم على الأنود المستوحى من فاكهة الرمان ،  يعمل بسعة 97 % من سعته الاجمالية حتى بعد 1000 دورة من دورات الشحن وتفريغ الشحن . الأمر الذي يجعلها ضمن النظام المطلوب من أجل العمليات التجارية .

 

ووفقا لهذا التقرير فإن استخدام أنودات السيليكون ، المستوحاة من فاكهة الرمان ،  بدلا من استخدام أنودات الجرافيت المستخدمة حاليا في صناعة البطاريت ، سوف يجعل هذه البطاريات قادرة على تخزين 10 أضعاف الطاقة التي تقوم البطاريات الحالية بتخزينها .

شارك المحتوى |
close icon