سامسونج تؤكدها: هواتف Z Fold ستأتي مع أقلام S-Pen عند إصدارها القريب

عندما أعلنت شركة سامسونج عن أول هواتفها القابلة للطي عام 2019، كانت التقنية لا تزال جديدة جداً وغير موثوقة أبداً. وعلى الرغم من تسابق عدة شركات لتقليد إنجاز سامسونج، فقد رأى الكثيرون الأمر كمحاولة مؤقتة فحسب دون مستقبل. لكن وبعد أسبوعين من الآن سنكون على موعد مع الجيل الثالث من أجهزة سامسونج القابلة للطي تأكيداً لإصرار سامسونج. وإن كان اختلاف رد الفعل بين الجيلين الأول والثاني أي مؤشر، فالمرجح أن القادم سيكون أفضل للهواتف القابلة للطي.

 

طوال الأشهر الأخيرة ركزت العديد من التسريبات على هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي. حيث قدمت عملاقة التقنية الكورية الجنوبية إصدارين مختلفين للهواتف القابلة للطي: Z Fold، وهي الهواتف كبيرة الحجم المصممة لتكون بحجم هاتف معتاد وتفتح لتصبح أقرب لجهاز لوحي. وبالمقابل Z Flip التي تعيد إلى أذهاننا فكرة الهواتف القابلة للفتح مثل Motorola RAZR الأصلي، لكن الفرق هو أن الشاشة تغطي كامل الهاتف من الداخل. وكانت أهم الإشاعات هي أن الإصدار الجديد من سامسونج Z Fold سيأتي مع قلم رقمي مشابه لأقلام هواتف Note.

 

الآن وبعد الكثير من التخمينات أكد السيد TM Roh (أحد أهم الإداريين في الشركة ورئيس قسم الهواتف ضمنها) التسريبات السابقة. فهواتف Z Fold ستأتي بالتأكيد مع أقلام S-Pen، ويبدو أنها ستكون مصممة لاستبدال سلسلة هواتف Galaxy Note. حيث عاد السيد Roh لتأكيد أن هذا العام سيكون المرة الأولى التي لا تصدر فيها سامسونج هاتف Note جديد منذ بداية السلسلة عام 2011. وحتى مستقبل السلسلة بخطر الآن حيث يمكن أن تكون قد انتهت رسمياً.

 

ضمن تصريحه، قال السيد Roh:

 

مواضيع مشابهة

نحن مصممون على تحقيق إنجازات أكبر وفتح أبواب عالم جديد من التجارب المثيرة للمزيد من الناس حتى. وأرجو أن تنضموا لنا بينما نعلن عن الجيل التالي من هواتف Galaxy Z ونشارك بعض المفاجئات القابلة للطي – وبما يتضمن أول قلم S-Pen مصمم للهواتف القابلة للطي على الإطلاق.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن سلسلة Galaxy Note كانت قد فقدت الكثير من بريقها في السنوات الماضية. فمع أنها لا تزال تتميز بالقلم المفيد بشدة في الكثير من الحالات، فقد فقدت سبب شهرتها الأساسي: الحجم الكبير. حيث كانت شاشة هاتف بقياس 5.3 بوصة أمراً غير مسبوق عام 2011، ولسنوات كانت هواتف نوت هي “الهواتف الكبيرة” في السوق. لكن الآن باتت جميع الهواتف كبيرة، وبين سلسلتي S وNote لم يعد هناك فرق حقيقي سوى القلم. لذا لا تبدو خطوة هجر السلسلة واستيراد ميزاتها إلى مكان أنسب مثل هواتف Z Fold مستغربة حقاً ولو أنها مخيبة للبعض.

شارك المحتوى |
close icon