مقابلة مينا تك مع رئيس قسم التقنيات الملبوسة في شركة هواوي

ضمن أحداث مؤتمر هواوي للمطورين (HDC) لعام 2020 الجاري، كان من الواضح أن الشركة الصينية العملاقة تركز أكثر من أي وقت مضى على التقنيات الملبوسة مثل الساعات الذكية والسماعات اللاسلكية. حيث ترى الشركة أن هذه المنتجات تلعب دوراً محورياً في مستقبلها ومستقبل التقنية ككل، وبالأخص مع تطور تقنيات الاتصال وانتشار شبكات الجيل الخامس الجديدة.

 

ضمن المؤمر تمكن موقعنا مينا تك من إجراء مقابلة مع السيد جانغ وي (Zhang Wei) رئيس قسم التقنيات الملبوسة ومنتجات الصحة ضمن شركة هواوي، حيث أجاب السيد وي على عدة أسئلة في مجال التقنيات الملبوسة وتطويرها ورؤية هواوي لمستقبل المجال الكل ومخططاتها للمضي قدماً ضمنه.

 

 

ما هي إمكانيات التقنيات الملبوسة في المستقبل، وهل ستكون قادرة على استبدال الهواتف الذكية في وقت ما أم أنها ستبقى اكسسوارات معتمدة على الهواتف؟

 

تمتلك التقنيات الملبوسة أقرب اتصال فيزيائي بالمستخدم، لكن لا أعتقد أن الساعات الذكية ستستبدل الهواتف الذكية في أي وقت قريب. أعتقد أن التقنيات الملبوسة ستمتلك قوة حاسوبية أكبر مستقبلاً، لكن الأجهزة الذكية ستعمل معاً بدلاً من أن تستبدل دور بعضها. فعلى سبيل المثال ستعمل الهواتف الذكية مع الحواسيب والساعات والتلفزيونات الذكية لتعمل على تلبية احتياجات المستخدمين في مختلف السيناريوهات.

 

دعني أقدم مثالاً، في حال كنت أريد الحصول على تاكسي لكنني أحمل الكثير من الأغراض التي تشغل كلاً من يدي، مما يعني أن إخراج الهاتف الذكي من الجيب سيكون أمراً غير مريح. لذا وفي حال أردت معرفة مكان التاكسي وبعدها عني وكم تحتاج للوصول أستطيع رفع ذراعي والنظر إلى التطبيق على الساعة الذكية للحصول على جميع المعلومات التي أحتاج معرفتها.

 

هذه هي الطريقة التي يمكن فيها أن تعمل الساعة الذكية مع الهاتف الذكي بسهولة وتجعل الأمور أسهل على المستخدم.

 

 

منتجات هواوي الشاملة تتوسع مع 6 منتجات جديدة

 

ضمن حدث استضافته مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين (CBG) تم الكشف عن 6 منتجات جديدة من شركة هواوي لتوسيع فئة المنتجات الشاملة من الشركة مع تركيز واضح ومتزايد على التقنيات الملبوسة مثل الساعات الذكية والسماعات اللاسلكية، حيث تضمنت منتجات الشركات الجديدة كلاً من:

 

حاسوبا Huawei Mate X وHuawei Mate 14

 

مواضيع مشابهة

يأتي كل من حاسوبي هواوي الجديدين مع ميزات جديدة وتصميم معدني أنيق يظهر التطور الكبير لهذه الأجهزة، حيث يتمتع الحاسوبان بشاشات شبه مجردة من الحواف مع تصميم أنيق ونحيف يسمح بكون وزن الحاسوب هو 1 كج فقط، فيما أن سماكته لا تتجاوز 13.6 ميلي متر في أسمك أجزاءه.

بالإضافة للتصميم المميز والأداء المرتفع، فقد قدمت هواوي حلولاً برمجية جديدة تتيح ربط الحواسيب مع الهواتف الذكية بشكل أفضل، وحتى التحكم بالهاتف الذكي من الحاسوب وتعديل الملفات الموجودة عليه بشكل مباشر وسلس للغاية بفضل تقنية Huawei Share الجديدة.

 

سماعة HUAWEI FreeBuds Pro

 

هذه السماعات هي الجيل الجديد من سماعات الشركة اللاسلكية تماماً، حيث أن حجم السماعات الصغير يجعلها سهلة الحمل والاستخدام طوال الوقت، كما أنها تقدم تقنيات العزل الفعال لصوت الخلفية، كما أنها تدعم العمل مع أنظمة Android وiOS وWindows لمنح المستخدم حرية أكبر في اختيار الأجهزة المرتبطة بالسماعة.

 

ساعتا HUAWEI WATCH GT 2 Pro و HUAWEI WATCH FIT

 

ساعة Huawei Watch GT 2 Pro هي الإصدار الجديد من ساعات هواوي ضمن فئة GT المميزة، وتأتي مع الميزات التي لطالما أحبها المستخدمون في هذه الفئة، وذلك بالإضافة إلى ترقيات جديدة تتيح حياة بطارية حتى أسبوعين من الزمن وأكثر من 100 وضع تمرين مختلف بالإضافة إلى لياقة بدنية احترافية وميزات تتبع البيانات.

 

من الناحية الأخرى تأتي ساعة Huawei Watch Fit الجديدة مع تركيز قوي على الرياضة وشاشة مستطيلة بمقاس 1.64 إنش بدقة عالية وتقنية عرض AMOLED التي تعني القدرة على مشاهدة محتوى الشاشة حتى تحت الضوء الساطع. وعلى الرغم من حجمها الصغير تدوم بطارية الساعة حتى 10 أيام مع كون شحنها 5 دقائق فقط يكفي لتعمل يوماً كاملاً من الاستخدام المعتاد.

 

سماعات HUAWEI FreeLace Pro

 

تأتي هذه السماعات اللاسلكية المميزة لحل واحدة من أهم مشاكل هذا النوع من المنتجات: حياة البطارية القصيرة. فهي قادرة على العمل وتقديم تجربة موسيقية مميزة لساعات طويلة قبل أن تحتاج لإعادة شحنها، وخلال 5 دقائق من الشحن فقط، تشحن هذه السماعات كفاية لتقدم 5 ساعات من الاستماع للموسيقى.

شارك المحتوى |
close icon