هواوي تطلق زوج من الاجهزة اللوحية المميزة في مؤتمر MWC 2014

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 المقام في برشلونة، اعلنت هواوي اليوم عن احدث اجهزتها اللوحية والتي تحمل اسم MediaPad X1 و MediaPad M1.

 

اللوحي الاول MediaPad X1، والذي كان متوقع بشدة رؤيته في حدث اليوم؛ يمتلك شاشة 7 انش بكثافة 1080 بيكسل، مع معالج رباعي النواة بتردد 1.6 جيجا هرتز. اما السعة التخزينية الداخلية فتتوفر عن طريق 16 جيجا بايت، كما يدعم اتصال الجيل الرابع 4G LTE مع بطارية 5000 ملي امبير، والتي تقول عنها الشركة انها تستمر لمدة 5 ايام كاملة من الاستخدام المتواصل او حوالي 15 ساعة من تشغيل الفيديو دون صعوبات تُذكر.

 

والجدير بالملاحظة، ان الكاميرا الخلفية للوحي MediaPad X1 تعتبر من افضل الكاميرات الموجودة في معظم اللوحيات، حيث تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل، والكاميرا الامامية ايضاً جيدة بشكل كبير مع دقة 5 ميجا بيكسل.

 

ولمساعدة الجهاز في التفوق على اقرانه من لوحيات الاندرويد الاخرى، اضافت هواوي ايضاً بضعة تعديلات على البرامج المخصصة للجهاز من خلال واجهة المستخدم Emotion UI. كما عملت الشركة بجدية لاعطاء جهازها فرصة للمنافسة مع اللوحي نيكسوس 7، من خلال ادخال دقة البيكسل 1920 * 1200 في شاشته، كما انه خفيف الوزن ويمكن حمله في حقيبة اليد.

 

مواضيع مشابهة

هذا وسوف يتاح اللوحي Huawei MediaPad X1 في الصين وروسيا واوروبا الغربية والشرق الاوسط واليابان وامريكا اللاتينية بدءاً من شهر مارس 2014.

وعلى الجانب الاخر، نجد اللوحي MediaPad M1 والذي يحمل شاشة 8 انش بكثافة 1280 * 800 بيكسل، وسماعات امامية مزدوجة وبطارية يمكنها تشغيل الفيديوهات لمدة 8 ساعات متواصلة.

 

وعلى غرار اللوحي MediaPad X1، فإنه يأتي بدعم لشبكة الجيل الرابع. ووزنه يبلغ 329 جرام فقط، نظراً لهيكله المصنوع من الالومنيوم. ولكن هذا اللوحي يمتلك كاميرات ضعيفة الى حد ما، حيث نجد واحدة بدقة 5 ميجا بيكسل في الخلف، واخرى امامية بدقة 1 ميجا بيكسل فقط من اجل مكالمات الفيديو.

 

هذا وسوف يتاح اللوحي Huawei MediaPad M1 في الربع الاول من عام 2014، اي قبل نهاية شهر مارس وذلك في الدول الاتية: روسيا، واوروبا، والشرق الاوسط، والصين، واليابان، ومنطقة المحيط الهادئ، واستراليا، وامريكا اللاتينية بسعر يبدأ من 299 يورو.

 

شارك المحتوى |
close icon