هواوي تنوي خفض إنتاجها من الهواتف الذكية بنسبة هائلة في 2021

تعتبر شركة هواوي الصينية هي الأكبر حول العالم حاليًا فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية واستطاعت أن تتخطى سامسونج للمرة الأولى بعد سنوات من تواجدها في المركز الثاني أو الثالث في قائمة الأعلى مبيعًا.

 

لكن يبدو أنّ الشركة لن تتمكن من الاحتفاظ بهذه المكانة طويلًا، خصوصًا مع الضغوط الهائلة التي تمارسها الإدارة الأميركية عليها. وفي تقرير جديد من The Elec تُخطط هواوي لتخفيض إنتاجها من الهواتف الذكية بنسبة كبيرة في 2021.

 

وفقًا للتقرير ستنتج هواوي حوالي 50 مليون هاتف ذكي فقط في 2021، أي أقل بنسبة 74 في المائة من إنتاجها هذا العام، حيث يُتوقع أن تُنهي هواوي العام مع أكثر من 190 مليون هاتف ذكي مباع عالميًا، وفي العام الماضي باعت الشركة حوالي 240 مليون هاتف ذكي.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا » أفضل 10 هواتف هواوي في 2020

 

وكما هو متوقع فإنّ السبب في هذا الانخفاض يرجع إلى العقوبات الأميركية المفروضة على الشركة، مما يُصعّب الأمور كثيرًا، وتُخطط هواوي لإنتاج أول هواتفها العاملة بنظام HarmonyOS في نفس العام، بينما على الجانب الآخر يُتوقع أن تصل مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية في 2021 إلى حوالي 300 مليون وحدة.

 

وبالتالي ستعود الشركة الكورية إلى مكانها الطبيعي على قمة مبيعات الهواتف الذكية، وربما تأتي ثانيًا شركات صينية أخرى غير هواوي، هذا طبعًا في حالة اكتفاء الإدارة الأميركية بالحظر على هواوي فقط وعدم تمديده ليشمل شركات صينية أخرى.

شارك المحتوى |
close icon