هيونداي تعمل على روبوت لمساعدة البشر على حمل المعدات الثقيلة

اتجهت الكثير من الشركات إلى تصنيع البذلات الروبوتية والمصممة لتعزيز عملية الرفع الخاص بالجسم أو المنتجات وذلك لتعزيز قدرة البشر على الصعود أو رفع الأشياء، لكن لم تقف شركة هيونداي مكتوفة الأيدِ لذا قامت بالإعلان عن الروبوت القابل للارتداء الجديد المقدم من جانبها.

 

استوحى مبتكروا البذلة التصميم من الرجل الحديدي وذلك لمساعدة العمال على رفع الأدوات والأشياء الثقيلة التي تزن الكثير من الكيلوجرامات وتؤكد الشركة أن الجنود يُمكنهم حمل أكثر من 50 كجم لمسافات طويلة تصل إلى كيلو مترات.

 

الروبوت الجديد من هيونداي هو نسخة جديدة من مساعد المشي القابل للارتداء ” H-LEX” والذي قدمته شركة هيونداي العام الماضي، وخلافاً لذلك فأن وزنه خفيف جدا والذي يمكنك ارتداؤه بكل سهولة وكأنه يرتديك أنت، ويُذكر أن هيونداي لديها نسخة أخرى عبارة عن عمود فقري وأرجل وهذه النسخة مقدمة لأولئك المصابين بشلل نصفي وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وفقاً لتقارير الشركة الاخبارية.

مواضيع مشابهة

 

تؤكد شركة هيونداي أن هذا المشروع هو عبارة عن جزء من نظام “التنقل الذكي” الذي تنتهجه الشركة في توفير حرية أفضل للحركة وتوفير الأجهزة التي تساعد بجانب وسائل المواصلات المقدمة من الشركة.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

هيونداي الإمارات تكشف عن أول تاكسي تعمل بالذكاء الاصطناعي في قمة أبوظبي للمدن الذكية

هيونداي تطور تقنية جديدة تدير العجلات 90 درجة وتنهي عناء الركن المتوازي

شارك المحتوى |
close icon