واتس آب يتيح ميزة حذف الرسائل المرسلة رسميًا

قررت شركة فيس بوك، المالكة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، واتس آب ، منذ فترة بسيطة العمل على تطرح ميزة جديدة لمستخدمي التطبيق علي كافة منصات التشغيل، وهي ميزة حذف الرسائل المرسلة من قبل المستخدم لأي طرف اخر سواء في المحادثات الفردية او الجماعية، والتي تعتبر ميزة مفيدة ومهمة للغاية لعدد كبير من المستخدمين.

 

 

وكشفت التقارير ان هذه الميزة بدأت بالفعل في الوصول إلى جميع مستخدمي واتس آب على كافة أنظمة التشغيل، على أن تصل إلى الجميع بشكل تام خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

ونشر موقع The Next Web، أن شركة فيس بوك قامت بتغير صفحة شروط الاستخدام لتطبيقها للتراسل الفوري، حيث اضافت الميزة الجديدة ونوهت عنها، انه سيكون بمقدور مستخدمي التطبيق حذف أي رسالة قام بإرسالها للطرف الاخر في خلال 7 دقائق من وقت الإرسال، ولكن يبقى الشرط هو عدم ضمان أن تكون الرسالة تم حذفها ولم تصل للمستقبل بالفعل، فيمكن للمستقبل ان يقرا الرسالة في ذلك الحين، ولن يتم خذفها حتى لو طلب المرسل، وذلك قد يؤدي الي فشل عملية التراجع عن الإرسال.

 

مواضيع مشابهة

ولتنفيذ أمر حذف الرسائل، فيتعين على المستخدم الضغط بشكل مطول على الرسالة لتظهر قائمة الخيارات، ويقوم بالنقر على الخيار “حذف الرسالة” أو “الحذف عند الجميع”، على حسب إذا كانت في دردشة فردية أو جماعية، كما يتوفر خيار حذف أكثر من رسالة في نفس الوقت.

 

وللاستفادة من هذه الميزة الجديدة وتطبيقها، لابد من امتلاك أحدث نسخة من تطبيق واتس آب سواء كلا من المرسل والمستقبل، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعمل عليه المرسل أو المستقبل، بين iOS أو أندرويد أو ويندوز فون.

شارك المحتوى |
close icon