واجهة مترو: هل تستمر ام نرى نهايتها قريباً؟

لا شك أن واجهة مترو لديها العديد من الخصوم، و لكن هل أصبحت مايكروسوفت واحدة منهم الآن؟! فشاشة البداية هذه، ذات المربعات البسيطة و المميزة عند العمل على الأجهزة اللمسية قد تكون عرضة لخطر الحذف، إذا صحت التقارير الاخيرة التي رأيناها هذا الأسبوع.

 

فمن بين أحد هذه التقارير، هناك سيناريو يشير الى أن مايكروسوفت تختبر أن يقوم نظام الويندوز الجديد بالتمهيد الى سطح المكتب بشكل افتراضي و ليس كخيار، مما سيؤدي الى تجاوز شاشة مترو المركزية التي تعمل باللمس. و بطبيعة الحال، هذه تعتبر مجرد شائعات حتى الآن، لأنه لم تؤكد مايكرسوفت هذا الخبر، أو أنها ستنفذ هذه التجربة في الواقع عند تحديث ويندوز 8.1 أم لا.

مواضيع مشابهة

 

كما أشار تقرير آخر، إن مايكروسوفت تسعى لدمج تطبيقات واجهة مترو مع سطح المكتب – و التي ظهرت من خلال تسريبات للقطات مصورة من داخل التحديث الجديد لنظام ويندوز 8.1 و التي توضح هذا الدمج بين الاثنين.

 

و على الرغم من أن هذا قد يعتبر خبراً مفرحاً للبعض، و لكن المشكلة تكمن في أن معظم مستخدمي ويندوز 8 لا زالوا حتى الآن يفضلون لوحة المفاتيح و الماوس. لذلك، فإن هذا يعني ان واجهة مترو قد تكون في أحسن الأحوال مجرد إلهاء للمستخدمين، و في أسوأ الأحوال، مصدر إزعاج لبعض المستخدمين من رجال الأعمال! و النتيجة الطبيعية لهذه النظرية، هو ان واجهة مترو يمكن أن تتواجد و لكن في مكان ما على سطح المكتب.

 

شارك المحتوى |
close icon