وفاة رئيس مجلس إدارة شركة Samsung عن عمر 78 عاماً

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن وفاة السيد Kun-Hee Lee الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارتها وبالنتيجة يديرها منذ عام 1987. ومع أن الشركة لم تفصح عن سبب أو ظروف الوفاة بالضبط، فالأرجح أن الأمر متعلق بالصعوبات والمشاكل الصحية التي كان السيد Lee يعاني منها كرجل مسن بعمر 78 عاماً، وبالأخص منذ عام 2014 عندما عانى من أزمة قلبية أدت إلى تدهور أوضاعه.

 

كان السيد Kun-Hee Lee ابن مؤسس الشركة في الواقع، وعمل فيها طوال حياته تقريباً. وبعد وفاة والده تولى زمام الشركة بشكل كامل، وعادة ما يوصف بكونه السبب الأساسي في تغير صورة سامسونج العالمية من شركة تنتج البضائع الرخيصة عادة، إلى عملاق إلكتروني ضخم مع تركيز واضح على المنتجات عالية الجودة ومن الفئات العليا. إذ بدأ هذا التحول منذ التسعينيات واستمر حتى اليوم مع كون الشركة باتت تمتلك سمعة ممتازة من حيث الجودة في مختلف خطوط منتجاتها.

 

مواضيع مشابهة

عبر حياته شغل السيد Lee العديد من المناصب ضمن شركة سامسونج وفروعها المختلفة، حيث عمل ضمن قطاع البناء والتجارة في الشركة أولاً، ومن ثم أصبح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة عام 1979، وفي عام 1987 تولى رئاسة مجلس إدارة سامسونج ككل قبل أن يصبح تركيزه منصباً على قسم الإلكترونيات من الشركة، إذ ترأس مجلس إدارته منذ عام 1998 حتى الآن، وطوال عشرة أعوام كان الرئيس التنفيذي له أيضاً.

 

حالياً من المجهول من سيكون خلف السيد Lee على رأس قسم الإلكترونيات في سامسونج، حيث تبدو الأمور مبهمة للغاية مع عدم وجود مرشحين واضحين للقيادة، وكون وريث وابن السيد Lee مداناً مسبقاً بجرائم تتعلق بالرشاوى وسواها مما سيصعب من فكرة توليه قيادة الشركة.

شارك المحتوى |
close icon