وول ستريت: رغبة المستخدمين في شراء آيفون جديد تتراجع

كشفت شركة آبل مؤخرًا عن أحدث الهواتف الذكية الخاصة بها، آيفون 8 و8 بلس وX، والأخير الذي يتضمن إضافات قوية تشهدها سلسلة الآيفون لأول مرة، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أن تقرير صحفي حديث كشف تراجع رغبة مستخدمي الآيفون في شراء الإصدارات الحديثة من الشركة.

 

 

آبل وفرت الكثير من المميزات بهاتف آيفون X يأتي على رأسها التحول للعمل بشاشة OLED عالية الدقة HDR والتصميم المميز الجديد كليًا دون حواف، بجانب المعالج القوي Bionic A11 المصنع من قبل الشركة نفسها، والتطور في تقنيات الواقع الإفتراضي، بالإضافة إلى تطور الكاميرات الواضح، فضلًا عن الغاء زر الرئيسية أسفل الشاشة. (تعرف على المواصفات كاملة)

 

 

ووفقًا للإستبيان الذي قامت به جريدة “وول ستريت”، فإن عدد العملاء الذين يرغبون في الحصول على أي من هواتف الآيفون الجديدة، قلت أعدادهم عند المقارنة مع الأشخاص الذين كانوا يرغبون في الحصول على آيفون 7 و7 بلس التي تم إطلاقها العام الماضي.

 

116

 

مواضيع مشابهة

وأشارت الصحيفة أن نتائج الدراسة التي أقامتها، أظهرت أن 64% من مستخدمي هواتف الآيفون الحاليين، يريدون التحديث والحصول على الإصدار الأحدث من النظام، سواء كان آيفون 8 أو 8 بلس أو حتى نظام آيفون X، وهذا بالمقارنة مع نسبة 71% ممن أرادوا شراء هواتف آيفون 7 و7 بلس عند إطلاقها العام الماضي.

 

 

ومن جانبه، فقد سلط موقع CNBC الأمريكي، والمتخصص في الشأن المالي والإقتصادي بالنسبة للشركات، فإن الدراسة التي أقامتها صحيفة وول ستريت، لا تسبب القلق، فمن الوارد أن يحدث مثل هذا الأمر، خاصة وأن آبل كشفت تلك المرة عن ثلاثة إصدارات، وان هناك الكثير من العملاء الذين قد لا يحتاجون إلى المميزات الجديدة في الهواتف.

 

 

وفي سياق متصل، أكد الموقع، أن آبل تعاني في الوقت الحالي من تراجع في قيمة أسهمها، والتي وصلت إلى نسبة 6% انخفاض، وأشار أن هذا الأمر أيضًا لا يدعو للقلق، مع التوقع إلى أن النسبة ستتزايد بعد إطلاق آيفون X للبيع في الشهر المقبل، خاصة وأن سهم الشركة ازداد بنسبة 33% منذ بداية العام الجاري، وبالتالي سيتغير الأمر لصالح العملاق الأمريكي في وقت قريب.

شارك المحتوى |
close icon