ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت، شاهد صور الواجهة الجديدة للنظام

بعد أسبوع فقط سنكون على موعد مع مؤتمر جديد لشركة مايكروسوفت يعني بنظام ويندوز بالدرجة الأولى. ونتيجة التسريبات من جهة والمحتوى التشويقي من الجهة الأخرى، اكتشف الكثيرون أن المؤتمر مخصص لإطلاق نظام جديد. ومع أن الأمر كان إشاعات وتسريبات بالدرجة الأولى فقد أصبح الآن أمراً أكيداً لا شك فيه: هناك نظام جديد للحواسيب، وسيحمل اسم ويندوز 11. حيث سيكون التطور المنتظر لنظام ويندوز 10 الذي يعد أطوال أنظمة الشركة عمراً حتى الآن مع إتمامه عامه السادس تقريباً.

 

المثير للاهتمام هو أن تسريب ويندوز 11 الجديد ليس مجرد صور وفيديو للواجهة والنظام الجديد فحسب. بل أن النظام نفسه قد تسرب على شكل ملف iso يتم تداوله عبر الإنترنت حالياً. حيث يمكن استخدام الملف للترقية من ويندوز 10 أو لتثبيت النظام من الصفر، لكنه ليس جاهزاً بعد للاستخدام. فهو تجربة جيدة لمن يهتم بتطورات الأنظمة ومن لديه الفضول للمعرفة. لكن الاستخدام قصة أخرى، ونسخة مسربة من نظام جديد ستكون متخمة بالمشاكل والأخطاء المتنوعة دون شك.

 

ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت
ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت، شاهد صور الواجهة الجديدة للنظام
ويندوز 11
ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت، شاهد صور الواجهة الجديدة للنظام

ويندوز 11 بات متاحاً للتثبيت، شاهد صور الواجهة الجديدة للنظام

 

تبدو الاختلافات الواضحة حالياً مركزة على المظهر والتصميم العام بالدرجة الأولى. حيث أن نوافذ النظام الجديد أكثر استدارة بدل الزوايا الحادة تماماً لنظام ويندوز 10. كما يبدو أن أيقونات شريط المهام قد أصبحت في المنتصف بدلاً من الجانب كما هو معتاد طوال عقود. كما أن مظهر الأيقونات والشاشات المختلفة يبدو متناسقاً للغاية وأكثر حداثة.

 

مواضيع مشابهة

عموماً يبدو النظام الجديد أقرب من المعتاد من تصميم منافسيه الأساسيين اليوم: macOS وChromeOS. كما أن تصميمه بات أكثر توحيداً بالمقارنة مع السابق، وبالأخص أن سلفه ويندوز 10 لطالما عانى من كون أجزاءه المختلفة غير موحدة التصميم حقاً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن مايكروسوفت كانت قد قالت في الماضي أن نظام ويندوز 10 كان نظامها الأخير وأنها لن تطلق أي أنظمة بعده. حيث كان المخطط هو تحويل التحديثات من مرحلية إلى مستمرة تصل طوال الوقت وبشكل متتابع. لكن الآن يبدو أن الشركة قد غيرت توجهها وقتلت فكرة النظام الأخير لتعود لشكلها الماضي المعتاد.

 

للأسف لا توجد أية معلومات رسمية عن ويندوز 11 بعد، حيث لم تؤكد مايكروسوفت وجوده حتى. لذا لا يزال من المجهول ما هو سعره وإن كان سيأتي كترقية مجانية لمستخدمي ويندوز 10 ربما أم لا.

شارك المحتوى |
close icon