ويندوز 11 لن يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد عندما يصدر في مطلع أكتوبر

بعد سنوات من الانتظار أعلنت مايكروسوفت مؤخراً عن نظام ويندوز 11: الخليفة غير المتوقع لنظام ويندوز 10 الحالي. والآن بتنا على بعد شهر واحد من تقديم النظام الذي يعد بالكثير من التغييرات والتعديلات للأفضل وبالطبع الميزات الجديدة. لكن ومن بين مختلف الميزات فقد كان هناك واحدة هي الأهم دون منازع: الفدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد دون محاكي. لكن ووفق الأخبار الأخيرة من مايكروسوفت ربما نكون على موعد مع خيبة أمل في 5 أكتوبر القادم.

 

أكدت مايكروسوفت ما ظهر كإشاعة مؤخراً: لن تدعم النسخة الأولية من نظام ويندوز 11 تشغيل تطبيقات أندرويد عليها. حيث لا تزال الميزة تحت الاختبار حالياً ويبدو أن تطويرها لا يجري بالسلاسة المطلوبة حقاً. فقد قالت الشركة أنها تعمل على إتاحة الميزة لمستخدمي النسخ التجريبية من ويندوز 11 على مدار الأشهر التالية. ومع أن هذا لا ينفي بالضرورة كون الميزة قريبة، فهو يعني أن الأرجح أننا لن نشاهدها على النسخة المستقرة من النظام قبل الربع الثاني من العام القادم.

 

في الواقع كانت الإشاعات عن دعم نظام ويندوز لتشغيل تطبيقات أندرويد قد بدأت منذ سنوات عديدة. حيث هناك شائعات تعود إلى بدايات انتشار ويندوز 10، وكانت تعود للظهور كل حين بالأخص بعد قتل نظام ويندوز فون. لكن وبعد الكثير من الشائعات تم تأكيد الأمر أخيراً عند الإعلان عن نظام ويندوز 11، وبسرعة باتت الميزة محور تركيز الجميع.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

عموماً وحتى دون دعم تشغيل تطبيقات أندرويد، لا يزال نظام ويندوز 11 مثيراً للاهتمام بشدة. حيث هناك الكثير من الميزات الجديدة التي ستكون مفيدة للمستخدمين. حيث تم تعديل الواجهة إلى حد بعيد جعلها أجمل وأكثر تناسقاً، كما أن هناك تضمين Microsoft Teams كخيار مراسلة شاملة سريعة. وبالطبع هناك خاصية البحث الجديدة التي تبدو وللمرة الأولى منافسة لميزة Spotlight من ابل.

شارك المحتوى |
close icon