ياهو تعلن عن أكبر عملية اختراق تعرضت لها في تاريخها

أعلنت ياهو يوم الأربعاء الماضي أن عملية الاختراق التي تم فيها سرقة مليار حساب في عام 2013 هي أكبر عملية اختراق تعرضت لها في تاريخها، وتعد هذه الحادثة مختلفة عن الخرق الذي واجهته في شهر أيلول/سبتمبر الماضي الذي أصاب 500 مليون حساب، وهذا يعني لسوء الحظ أن ياهو تعرضت للاختراق مرتين بشكل كبير.

 

ولم توفر الشركة أية معلومات حول هذا الاختراق لأنها لا تملك صراحة أية تفاصيل دقيقة حتى الآن ولا تعلم السب وراءها، وقد وجهت ياهو رسائل إلى مستخدميها تعلمهم فيها بوجود هذا الخرق.

 

وسنعرض لك في هذا المقال ما يجب عليك فعله لحماية حسابك.

 

حماية بيانات تسجيل الدخول الخاص بك

 

يجب عليك دائماً استخدام كلمة مرور قوية ومميزة وألا تستخدم الكلمة نفسها على اكثر من موقع أو خدمة أو حساب، ما يعني أنه في حال تم اختراق أحد حساباتك ستكون الحسابات الأخرى في مأمن، حيث أن المخترقين عند سرقتهم لكلمة مرور على إحدى الحسابات يقومون بتجربتها على جميع المواقع والخدمات الأخرى.

 

مواضيع مشابهة

وبالطبع فقد يكون تذكر كلمات المرور القوية والفريدة صعباً بعض الشيء ولذا ينصح خبراء الحماية باستخدام تطبيق لإدارة كلمات المرور مثل تطبيق LastPass أو Dashlane لتخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك كي لا يتوجب عليك سوى حفظ كلمة مرور واحدة وهي الكلمة الخاصة بالتطبيق.

 

كما يفضل أيضاً استخدام طريقة التحقق الثنائي التي تشكل عامل حماية إضافية في وجه المخترقين مثل إرسال رمز إلى هاتفك الخلوي، حيث إذا تمكن المخترق من الوصول إلى بيانات تسجيل الدخول إلى حسابك فإنه لن يتمكن من ذلك دون أن يصل إلى هاتفك.

 

حذف حسابك

 

إذا كنت تملك حساباً قديماً على ياهو ولم تقم باستخدامه منذ سنوات فقد حان الوقت لكي تتخلى عنه.

 

في البداية قم بإنشاء نسخة احتياطية من بياناتك إذا كنت لا ترغب بخسارة رسائل البريد الإلكتروني والصور القديمة.

شارك المحتوى |
close icon