10 أفلام ينصح رواد الأعمال بمشاهدتها

 

يواجه رائد الأعمال يومياً العديد من المشاكل وتعترض طريقه الكثير من العقبات، وربما في وقت ما يدفعه ذلك للتفكير في رفع الراية البيضاء.

وعندما تزداد وتتوالى تلك الضغوطات فلا بأس من أخذ قسط من الراحة والبحث عن بعض الدوافع التي قد تمنحك النشاط والإلهام، وربما تعتبر الأفلام هي أفضل الطرق للعثور على الشغف الذي تبحث عنه.

فيما يلي قائمة بـ 10 أفلام تساعدك كرائد أعمال على تحفيز نفسك وربما تطوير أفكارك:

 

1- The Social Network

لم يكن غريباً أن يشهد هذا الفيلم ذلك الإقبال الواسع عند عرضه لأول مرة في 2010، ويتحدث الفيلم عن مارك زوكربيرغ وكيف تحول من طالب جامعي بائس في هارفرد إلى المدير التنفيذي لأكبر شبكة تواصل اجتماعي على الإنترنت.

لماذا يجب أن تشاهده؟

 فيلم The Social Network سيجعلك قادراً على فهم كيفية تحويل مجرد فكرة صغيرة إلى مشروع ناجح، ويكفي أن تدرك أن مارك زوكربيرغ أصبح فيما بعد أغنى شاب في العالم.

 

 

2- Glengarry Glen Ross

يتحدث هذا الفيلم عن سوق العقارات في مدينة شيكاغو ويأخذك في جولة على الأكاذيب والخيانات التي يتبعها الناس للوصول إلى المال والنجاح.

لماذا يجب أن تشاهده؟

بالطبع لا يمكن لرائد الأعمال أو رجل المبيعات أن يكون بتلك الوحشية، وهو أمر ستدركه تماماً عند مشاهدتك لهذا الفيلم.

 

 

 

3- Pirates of Silicon Valley

يغطي لنا هذا الفيلم المنتج سنة 1999 أبرز التحولات على محور التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وكيف أنشأ ستيف جوبر وبيل غيتس إمبراطوريتا أبل ومايكروسوفت.

لماذا يجب أن تشاهده؟

ما يزال رائد الأعمال يبحدث عن الإلهام من هذين القرصانين، والعبارة التي ستصل لها في نهاية الفيلم "الفنان الجيد ينسخ, أما الفنان العظيم يسرق".

 

 

 

4- The Pursuit of Happyness

فيلم مقتبس عن قصة حقيقية يتفوق فيه ويل سميث على نفسه، ويعتبر وحداً من أكثر الأفلام تحفيزاً على الإطلاق.

لماذا يجب أن تشاهده؟

على الرغم من أنه أصبح وحيداً وبلا مأوى، إلا أن كريس استمر في الصراع من أجل تأمين حياة ابنه وفي نفس الوقت لم يستغني أبداً عن حلمه، فالعاطفة والتضحية من سمات رائد الأعمال الناجح.

 

 

5- Moneyball

 

ليس من الضرورة أن تكون من متابعي رياضة البيسبول أو من معجبي براد بيت لتشاهد هذا الفيلم، فالمدير العام لنادي أوكلاند أ. لم يكن يملك المال الكافي للإبقاء على اللاعبين وكان عليه اكتشاف وسيلة فريدة من نوعها للمنافسة.

لماذا يجب أن تشاهده؟

من سمات رائد الأعمال أن يكون مبتكراً ويعرف كيفية تقديم أفضل ما يملك، فبين استمع إلى الرافضين لخطته على الدوام ولكنه لم يتراجع عن رؤيته.

 

6- Rocky

 

لا بد أنك شاهدت هذا الفيلم مرة واحدة على الأقل، وإذا لم تفعل فيجب عليك أم تحصل عليه فوراً. حيث تألق سيلفيستر ستالون في هذا الفيلم الذي يتحدث عن المستضعف روكي بالبوا والذي تحوّل إلى بطل الملاكمة للوزن الثقيل.

لماذا يجب أن تشاهده؟

عندما يخبرك الناس أن ضعيف وليس لديك أي فرصة للنجاح، هنا يجب عليك الحفاظ على حماسك وروحك القتالية، فالحماس كفيل بأن يمهد الطريق لنجاحك وتطورك.

 

 

7- Wall Street

في عام 1987 جعل المخرج أوليفر ستون شخصية غوردن جيكو (مايكل دوغلاس) واحدة من أكثر الشخصيات سيئة السمعة في تاريخ السينما مع شعار "الجشع أمر جيد"

لماذا يجب أن تشاهده؟

لا تبع نفسك مقابل المال، وتذكر دوماً كونك رائد أعمال لا يعني أن تصبح غنياً أو مشهوراً.

 

 

 

8- The Godfather

لا بد أن كل شخص منا شاهد هذا الفيلم مرة واحدة على الأقل، ويتحدث الفيلم الذي تم عرضه سنة 1972 عن الجريمة المنظمة في نيويورك وكيف استطاع مايكل كورليوني ( آل باتشينو ) تحويل عائلته الصغيرة إلى واحدة من أقوى العائلات وأكثرها نفوذاً في نيويورك.

لماذا يجب أن تشاهده؟

أنت لست رجل مافيا أو تاجر مخدرات .. أليس كذلك؟ حسناً .. فالفيلم يوضح لك كيف استطاع العراب وابنه مايكل نقل عائلته من مجرد أسرة إيطالية مهاجرة إلى واحدة أقوى العائلات في الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

 

9- Jerry Maguire

تدور أحداث هذا الفيلم عن جيري ماغويري ( توم كروز ) شخص يملك كل شيء تقريباً: مهنة رائعة، صديقة جميلة، والكثير من الأصدقاء. وفجأة يخسر كل شيء وتبدأ رحتله لاستعادة حياته من جديد.

لماذا يجب أن تشاهده؟

التركيز على أحلامك ولا شيء غير أحلامك سيضيع عليك الكثير من الفرص الذهبية والتي قد لاتعوض، وهذا درس فهمه جيري ماغويري جيداً.

 

 

10- Something Ventured

فيلم وثائقي عرض في 2011 يتحدث عن المشروع الرأسمالي من وجهة نظر وادي السيليكون.

لماذا يجب أن تشاهده؟

  ربما يعطيك هذا الفيلم طريقة واضحة وعملية للحصول على التمويل الذي ترغب به لبدء مشروعك.

 

 

 

الآن .. جاء دورك لتشاركنا بأفلام شاهدتها وتعتقد أنها يجب أن تكون في تلك القائمة 🙂

قد يعجبك ايضا