أشهر العلامات التجارية في الإمارات وفي السعودية 2020

حصلت شركة طيران الإمارات على المركز الأول ضمن قائمة أشهر العلامات التجارية في الإمارات في عام 2020، لتكون بذلك متفوقةً على الجميع في هذا المركز للعام الثالث على التوالي، حسب تقييم YouGov BrandIndex Buzz الأخير.

 

تعمل هذه القائمة السنوية على ترتيب العلامات التجارية حسب تحقيقها أكثر زخم إيجابي ممكن على مدار العام الماضي، من خلال قياس تصوّر الجمهور للعلامات التجارية على أساس يومي عبر مجموعة من المقاييس الخاصة بالمؤشر، وفقًا لموقع GulfBusiness.

 

هذا وحلّ تطبيق التراسل النصي الشهير “واتساب” في المركز الثاني خلف طيران الإمارات، ليصعد بذلك مركزًا واحدًا مقارنةً بالعام الأسبق 2018 عندما كان في المركز الثالث، بينما تراجعت شركة الأجهزة الذكية “سامسونج” إلى المركز الثالث بعدما كانت في المركز الثاني في 2018.

 

أشهر العلامات التجارية في الإمارات

 

هبطت ابل من المركز السادس في عام 2018 إلى المركز الثامن في تصنيف 2020، وسبقها شركات مثل كارفور في المركز الرابع وحققت 43.3 نقطة، وحققت علامة سامسونج جالكسي الخاصة بالهواتف الذكية 42.4 نقطة في المركز الخامس، ثم يوتيوب في المركز السادس وحققت 42 نقطة.

 

أشهر العلامات التجارية في الإمارات

 

في المركز السابع وقبل ابل بمركز واحد فقط تأتي العلامة التجارية ايفون وحققت 41.2 نقطة، ثم في المركز التاسع هناك العلامة التجارية “إعمار” العقارية الشهيرة وحققت 40.7 نقطة، ثم جوجل في المركز العاشر وحققت 39.7 نقطة.

 

وكشف مؤشر التقييم أيضًا عن العلامات التجارية التي شهدت أفضل تحسّن من حيث إدراك الناس لها في الإمارات العربية المتحدة على مدار عام 2020، وظلّت شركة بث المحتوى عبر الإنترنت “نتفلكس” هي العلامة التجارية الأكثر تحسنّا في عام 2020، بفضل المحتوى الأصلي الذي يتردد صداه لدى سكان الإمارات.

 

ثم بعد ذلك هناك كلًا من نون دوت كوم في المركز الثاني وهو موقع للتسوّق الإلكتروني، وبعد ذلك كوكاكولا في المركز الثالث ضمن الأكثر تحسنًا وتطورًا في 2020. وحلّت أمازون الإمارات في المركز التاسع.

 

وقالت YouGov في بيان رسمي “يبدو أن تغيير العلامة التجارية من سوق دوت كوم إلى أمازون الإمارات لعبت دور كبير في إثارة الحديث بين سكان الإمارات، حيث حجزت لها مكانًا في قائمة العلامة المتحسنة هذا العام”.

 

أشهر العلامات التجارية في السعودية

 

حجزت شركة المراعي المركز الأول ضمن أشهر العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية لعام 2020، ثم حلّ بعدها كلّ من مدى والبيك في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

 

أشهر العلامات التجارية في السعودية

 

المثير للاهتمام في قائمة الأفضل في السعودية، سيطرة العلامات التجارية المحلية على خمسة مراكز منها، مما يكشف عن قوة الشركات السعودية وشهرتها في المجتمع.