أكثر من 100 مليار ساعة من الألعاب والرياضات الإلكترونية شوهدت على يوتيوب خلال 2020

بعد نهاية عام 2020 الاستثنائي بكل المعايير، قام يوتيوب كما عادته السنوية بإصدار بعض من إحصاءاته المختلفة، وكان أهمها دون شك هو تلك المتركزة على الألعاب، حيث كشفت أرقام المنصة أن المشاهدين حول العالم قد استهلكوا أكثر من 100 مليار ساعة من محتوى الألعاب والرياضات الإلكترونية خلال العام الماضي، وهو رقم هائل للغاية بمجرد التفكير بأن عدد البشر اليوم لا يصل حتى 8 مليارات نسمة حتى، وبالطبع فمعظمهم ليسوا مستخدمين للمنصة في الواقع.

 

حتى في حال احتسبنا كل إنسان على وجه الأرض كمشاهد للألعاب على المنصة، سيكون كل شخص قد تابع أكثر من 12.8 ساعة من محتوى الألعاب على المنصة في العام الماضي، مما يجعل يوتيوب في مكانة مميزة في عالم الألعاب بالأخص. حيث أن منصة الفيديو الشهيرة لطالما كانت المهيمنة ككل، لكنها تأخرت نسبياً في مجال الألعاب مقابل المنصات المتخصصة بالمجال مثل Twitch، والآن يبدو أن مساعي المنصة لجعل الألعاب جزءاً أكبر من عمل المنصة قد أثمرت وبوضوح.

 

المثير للاهتمام هو أن قائمة الألعاب الأكثر مشاهدة على المنصة تبدو قديمة نسبياً، فأحدثها هي Fortnite التي صدرت منذ عام 2017. عموماً كانت الألعاب الأكثر مشاهدة على المنصة (من حيث عدد المشاهدات) هي:

 

  • لعبة Minecraft – أكثر من 200 مليار مشاهدة.
  • لعبة Roblox – أكثر من 75 مليار مشاهدة.
  • لعبة Garena Free Fire – أكثر من 72 مليار مشاهدة.
  • لعبة GTA V – أكثر من 70 مليار مشاهدة.
  • لعبة Fortnite – أكثر من 67 مليار مشاهدة.

 

بالنسبة للبث المباشر عبر المنصة فقد كان الترتيب مطابقاً تقريباً في الواقع، فقد بقيت الألعاب كما هي في الترتيب باستثناء Roblox التي خسرت مكانها في قائمة الخمسة الأكبر ولعبة PUBG Mobile التي أخذت المرتبة الخامسة للبث المباشر وذلك على الرغم لخسارتها واحداً من أهم أسواق الألعاب على يوتيوب: الهند، وذلك بعد حظرها منتصف العام ضمن الحملة الهندية على التطبيقات والألعاب صينية المصدر.

قد يعجبك ايضا