13 طريقة لزيادة المشتركين في يوتيوب مجانا

زيادة عدد المشتركين في يوتيوب ليس دلالة على الغرور و يعد الحصول على المزيد من المشتركين أفضل طريقة لزيادة وصولك إلى عملاء محتملين جدد.

 

لماذا لا يجب عليك شراء مشتركي يوتيوب؟

 

 

ربما وجدت هذه المقالة لأنك كنت تبحث عن طريقة سهلة  يمكن أن تجعلك شخصًا مشهورًا على يوتيوب بدون مجهود.

 

لكن المبدعين وراء أفضل قنوات اليوتيوب في العالم لا يقضون وقتهم أو أموالهم للحصول على مشتركين وهميين. و هم مشغولون جدًا في إنشاء مقاطع فيديو رائعة.

 

 

 

13 طريقة لزيادة المتابعين في يوتيوب مجانا

 

والآن ، بالترتيب من الأسهل إلى الأكثر تعقيدًا  سنقدم أفضل الطرق لتحويل المشاهدين إلى مشتركين. لا تجربها  جميعًا مرة واحدة. جرب إحدى هذه النصائح لكل مقطع فيديو جديد تنشره ، أو نفذ واحدة في الأسبوع. 

 

 

1.اطلب من المشاهدين الاشتراك.

في بعض الأحيان يحتاج جمهورك فقط إلى التذكير بالاشتراك في قناتك من خلال زر الاشتراك الأحمر الكبير في كل مكان ، ولكن قد ترغب أيضًا في الإشارة إلى الجرس الموجود بجانبه والذي يعمل على تشغيل الإشعارات لمقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بك. 

 

هل تبدو هذه النصيحة باهظة الثمن بالنسبة لك؟ تذكيرك بأن لديك محتوى قيمًا يسهل عليهم مواكبة الفيديوهات التي تنشرها.

 

إذا كنت تفعل ذلك فتذكر أن توضح سبب أهمية قناتك للاشتراك فيها  وتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح 

 

 

 

2. قم بإنهاء مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق الإشارة إلى المقطع الذي تعمل عليه في المرة القادمة. 

 

يعد الاشتراك في قناة يوتيوب بمثابة فعل ترقب. إن المشاهدين الذين رأوا للتو ما تدور حوله فيديوهاتك  مستعدون لمشاهدة المزيد ، إذا كنت قد أنجزت عملك بشكل صحيح.

 

تعد كتابة مقطع الفيديو التالي الخاص بك ، وتوضيح سبب عدم تفويته ، الطريقة الأكثر فاعلية لتشجيع الأشخاص على النقر فوق الاشتراك.

 

بالطبع ، يتطلب هذا التعامل جيدًا مع المحتوى الخاص بك ، ومعرفة ما ستنشره لاحقا. 

 

 

 

3.تفاعل مع جمهورك وكوِّن صداقات

 

إذا كونت علاقات مع مشاهديك ، فمن الأرجح أنهم يرغبون في مواصلة مشاهدة فيديوهاتك.

 

نعم ، من المثير أن يعلق أحد المشهورين في اليوتيوب على مقطع الفيديو الخاص بك ، ولكن من يعرف من سيشتهر العام المقبل.أيضًا سيوفر لك جمهورك الكثير من أفكار المحتوى المجاني لمقطع الفيديو التالي الخاص بك.

 

 

 

4.تحديث صورة الغلاف

صورة الغلاف الخاصة سبب لكل من  ينقر فوق قناتك للتحقق من قناتك. ربما شاهدوا مقطع فيديو للتو ويبحثون عن المزيد و قد يكونون مشتركين محتملين. 

 

يجب أن تكون صورة الغلاف  نظيفة وملائمة للعلامة التجارية ومقنعة ويجب أن لا تغطي أزرار الوسائط الاجتماعية تفاصيل مهمة 

 

 

 

5.اهتم بالصورة البارزة لمقاطع الفيديو الخاصة بك

 

الصور البارزة هي صورة ثابتة قياسها 1280 × 720 بكسل تعمل كغطاء لمقطع الفيديو الخاص بك. وهي أيضًا فرصتك الأولى والأفضل لإقناع الأشخاص بالنقر فوق مقطع الفيديو الخاص بك بصرف النظر عن عناوين مقاطع الفيديو الخاصة بك

 

لتحويل المشاهدين إلى مشتركين ألق نظرة على صفحة مقاطع الفيديو الخاصة بك. ماذا يرى المشاهد الجديد؟ مقاطع فيديو مصقولة واحترافية ومتسقة تتضمن التزامًا مستمرًا بالجودة؟ أو خليط عشوائي يتنافس على جذب الانتباه؟

 

يجب أن تهدف إلى ترويج متسق للعلامة التجارية في جميع الصور المصغرة الخاصة بك من خلال استخدام نفس الخط أو نفس الألوان أو حتى نفس تكوين الإطار حتى يعرف الناس (على الأقل دون وعي) أنهم يشاهدون مقطع فيديو من قناتك.

 

على سبيل المثال ، قام John Plant ببناء قناة Primitive Technology الخاصة به لما يصل إلى 9.9 مليون مشترك باستخدام صور مصغرة بسيطة متسقة. والأهم من ذلك ، أنها قابلة للنقر.

 

 

15 video thumbnails on Primitive Technology YouTube page

 

6.قم بتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك.

 

تضمين الفيديو على موقع الويب الخاص بك قد يساعد بشكل جيد في تصنيفات البحث في موقعك باستخدام خوارزمية جوجل  و بهذا فأنت تقدم مقطع الفيديو الخاص بك في المكان الذي من المرجح أن يهتم به اي زائر.

 

 

 

7. استخدم أدوات يوتيوب القابلة للنقر في مقاطع الفيديو الخاصة بك 

 

 يوتيوب لديه بعض الأدوات الأخرى لاستخدامها:

 

  • شاشات النهاية: هذه هي الصور الثابتة في نهاية الفيديو الخاص بك حيث يمكنك تذكير الأشخاص بالاشتراك ، أو إدراج عبارة أخرى للحث على اتخاذ إجراء ، قبل أن تنقلهم خوارزمية اليوتيوب إلى الفيديو التالي.
  • العلامات المائية للعلامة التجارية: هذا زر اشتراك إضافي يحوم فوق الفيديو الخاص بك طوال الوقت ، حتى في وضع ملء الشاشة. هكذا:

 

small YouTube subscribe button that appears in bottom right corner of video

 

 

8.انشاء قوائم تشغيل

 

تعد قوائم التشغيل طريقة رائعة لزيادة وقت مشاهدة قناتك. كما أنها تحفز الأشخاص على النقر فوق اشتراك من خلال ترتيب أفضل محتوى لديك في مكان واحد. (أو المحتوى المرتبط بك ، في عدة أماكن.)

 

 

9. قم بإجراء مسابقة

 

إذا كنت تريدة زيادة التفاعل في قناتك ، أو زيادة المشتركين في قناتك فقم بإجراء المسابقات و تشمل الخطوات الأساسية اختيار جائزة تهم جمهورك ، ومطالبة المشاهدين بالاشتراك وتشغيل الإشعارات من أجل المشاركة في المسابقة.

 

 

 

10. نشر مقاطع الفيديو وفقًا لجدول زمني ثابت

 

يستشهد العديد من الخبراء بثقة بقاعدة عامة حول عدد المرات التي يجب على منشئي المحتوى نشر الفيديو فيها على قنواتهم. على سبيل المثال: يبدأ مقطع فيديو واحد في الأسبوع ، ويزيد إلى 3-4 مقاطع في الأسبوع مع نمو قناتك.

 

القاعدة هي أن المزيد من مقاطع الفيديو = المزيد من وقت مشاهدة المشاهدين و إذا كان هدفك هو تحويل المشاهدين إلى مشتركين ، فعليك التركيز على الجودة أولاً ثم الاتساق بعد ذلك.

 

إذا قمت بتحميل مقاطع الفيديو باستمرار ،فسيعلم الناس أن المزيد من المحتوى الجيد قادم ، ومن المرجح أن ينقروا على الاشتراك.

 

 

 

11. اجذب جمهورك من قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى

 

وهذا يعني الترويج المتبادل على توير و فيسبوك و انستجرام و أينما يكون لديك مجتمع من المعجبين.

 

يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل تشجيع الأشخاص على الاشتراك في قناتك على اليوتيوب بالتناوب ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استثمارك في إنتاج الفيديو من خلال نشر المحتوى الخاص بك عبر القنوات.

 

 

 

12. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك و وضعها كعناوين لمقاطع الفيديو الخاصة بك 

 

هذه النصيحة مهمة جدًا لكسب المشاهدات ، لذا فهي تستحق التكرار.

 

سيساعدك البحث في الكلمات الرئيسية المتعلقة بموضوعك والتي يبحث عنها الأشخاص في اليوتيوب في الحصول على عنوان للفيديو الجديد الخاص بك واختيار العلامات الخاصة بك. ولكنه قد يكون مصدر إلهام لموضوع الفيديو التالي.

 

 

 

13.الشراكة مع قنوات أخرى

 

يعود هذا إلى النصيحة رقم 3: تكوين صداقات. استخدم اتصالاتك للدخول في شراكة مع منشئي محتوى آخرين على يوتيوب و  يثق جمهورك في توصياتك ويثق جمهورهم في توصياتهم .