عرض بقيمة 20 مليار دولار للاستحواذ على تيك توك من أحد منافسيه

في البداية كانت مايكروسوفت ثم تلتها أوراكل في استجابة سريعة لتهديد إدارة ترامب بحظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة إن لم يتم الاستحواذ عليه من قِبَل شركة أميركية في أسرع وقت.

 

والآن دخل لاعب جديد إلى المفاوضات لكن هذه المرة هو منافس مباشر لتطبيق تيك توك يُعرف باسم Triller، حيث كشف تقرير من بلومبيرج أنّ تريلر بالتعاون مع شركة الاستثمار الإنجليزية Centricus تقدم بعرض تصل قيمته إلى 20 مليار دولار للاستحواذ على التطبيق. وفي النقاط التالية أبرز ما جرى حتى الآن.

 

  • بعد ظهور تقرير بلومبيرج مباشرةً خرج متحدث باسم تيك توك في تصريح لوكالة رويترز ينفي فيه حصول التطبيق على أي عروض للاستحواذ، بل وقال أيضًا “ما هو تريلر؟” في تقليل من حجم الأخبار.

 

  • لاحقًا، قام الرئيس التنفيذي في تريلر بإصدار بيان حصل عليه موقع ذا فيرج يؤكد فيه عرض الاستحواذ مع الإشارة إلى أن التواصل تم مع شركة ByteDance الصينية المالكة للتطبيق.

 

  • لكن الشركة الصينية خرجت بتصريح هي الأخرى تنفي فيه هذا التواصل.

 

  • العرض الذي ظهر في تقرير بلومبيرج يفيد بأنّ تقوم شركة الاستثمار Centricus بدفع 10 مليار دولار نقدًا لشركة ByteDance و10 مليارات أخرى من الأرباح المشاركة عبر أصول تيك توك في أميركا وأستراليا ونيوزيلندا والهند. على أن تتولى “تريلر” إدارة تيك توك ومساعدة الشركة الإنجليزية على تشغيل تطبيق التواصل الاجتماعي بعد الاستحواذ.

 

قد يعجبك ايضا