2016 سيكون عاماً صعباً على سامسونج

يبدو أن عام 2016 سيكون صعباً على أكبر شركتين تقنيتين في العالم، ففي الوقت الذي تواجه فيه أسهم ابل بعض الانخفاض نتيجة مخاوف من بدء تراجع مبيعات هواتف ايفون فإن الشركة الكورية المنافسة سامسونج أعلنت عن نتائج وعائدات الربع الرابع التي لم ترقى لمستوى توقعات المحللين.

 

فقد صرحت سامسونج يوم الجمعة أنها تتوقع جني أرباح في الربع الرابع بحوالي 5,1 مليار دولار الذي يعد ازدياداً بنسبة 15%، كما أعلنت الشركة أن المبيعات ستصل إلى 44,1 مليار دولار ومن المفترض أن تنشر سامسونج الأرقام النهائية للربع الرابع في نهاية الشهر الحالي.

 

ولا بأس في أن تأتي الأرقام مخالفة للتوقعات لكن التعليقات من كبار مسؤولي سامسونج التي تحذر من سنة عصيبة تشكل ضغطاً أكبر على المستخدمين، فحسب ما نوهت كل من صحيفة وول ستريت وموقع Bloomberg فإن بعض المدراء في سامسونج يستعدون لسوق صعبة في عام 2016.

مواضيع مشابهة

 

وفي اجتماع للموظفين في بداية هذا الأسبوع حذر المدير التنفيذي لسامسونج Kwon Oh-hyun أن المنافسة ستشتد في عام 2016على مختلف المجالات من الهواتف الذكية إلى شاشات التلفاز وأنصاف النواقل، وما يزيد الأمر سوءاً هو قيام ابل بتخفيض طلبات تصنيع مكونات ايفون في الأشهر القادمة.

 

وفي الوقت الذي تعد هواتف ايفون عقبة تحتاج الشركة الكورية لتجاوزها كي تزيد مبيعات هواتفها فإن انخفاض مبيعات ايفون تؤثر سلباً أيضاً على سامسونج نظراً لاعتمادها على ابل في مجال رقاقات الذاكرة.

شارك المحتوى |
close icon