24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S

لا تستطيع الهواتف الرائدة النجاح وفرض سيطرتها بسهولة تامة إذ ان هناك منافسة شرسة للغاية تزيد من صعوبة مهمتها وتعقيدها لكن هاتف هواوي Mate S مختلف بعض الشيء، فهذا الهاتف المتمتع بالسمات التقنية الرائعة والأداء والتصميم المميزين يعتبر هاتفاً رائداً للغاية، ولهذا السبب فقد قمنا بتلخيص أبرز ما شاهدناه في هذا الهاتف لحظة بلحظة خلال ال 24 ساعة الأولى.

 

الدقيقة 0

 

واضح بشكل كبير من اللحظة الأولى اللمعان الذي يتمتع به هذا الهاتف وهو يتوافر باللون الفضي و الخمري والذهبي الوردي.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 1

 

الدقيقة 2

 

يتميز هذا الهاتف بسماكته المنخفضة التي تبلغ 7,2 ميليمتر إلى جانب وزنه الخفيف الذي يصل إلى 156 غراماً كما تسمح حوافه المدببة بسهولة حمله باليد، وقد يكون جل ما تفعله في الخمس دقائق الأولى هو النظر إلى الهاتف من جميع الجوانب والإثناء على شاشته ذات حجم 5,5 بوصة بزجاج Gorilla Glass.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 2

 

الدقيقة 5

 

عند الضغط على زر التشغيل يبدأ هذا الهاتف بالعمل مظهراً شعار نظام اندرويد 5,1 وواجهة المستخدم الخاصة بهواوي EMUI.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 3

 

الساعة 2

 

أول ما يلفت انتباهنا عند تجربة الهاتف هو التطبيقات وبالطبع فإن متجر Google Play مليء بالأمور الممتعة سواء كان الأمر متعلقاً بخدمات بث التلفاز أو الألعاب أو غيرها من الخدمات ويوفر هذا الهاتف لك كل ما تحتاجه بأداء مميز نتيجة للمعالج ثماني النوى بمعمارية 64 بت وذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجابايت.

 

الساعة 6

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 4

 

بعد الانتهاء من التعرف على التطبيقات قمنا بالذهاب إلى بعض الأماكن الطبيعية لالتقاط بعض الصور بواسطة كاميرته ذات دقة 13 ميغابكسل وميزة تثبيت الصورة البصري، وتمتلك هذه الكاميرا ضوء فلاش ثنائي لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة بينما تمتلك الكاميرا الثانية الأخرى الموجودة تحت الكاميرا الأساسية حساساً بدقة 8 ميغابكسل وهي تسمح بإجراء بعض الوظائف المميزة مثل ضبط تركيز الصورة بعد التقاطها.

 

وبالنسبة للمصورين المحترفين فإن وضع Professional Mode يسمح لهم بالتحكم ببعض الأمور مثل سرعة الغالق وتعويض السطوع.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 5

 

الساعة 10

 

بدأنا بعد ذلك بالتعرف على شاشته المميزة التي تتمتع بتقنية عرض Full HD كما تقنية AMOLED تسمح بتوفير صور أكثر وضوحاً وألواناً أسطع.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 6

 

الساعة 12

 

بعد التقاط الصور والاستمتاع بالشاشة المميزة حان الوقت لأخذ الأمور بجدية أكبر والتحدث عن مستوى الحماية الذي يوفره Mate S، فهذا الهاتف يتمتع بحساس لبصمة الإصبع في الجانب الخلفي منه وهو يسمح إلى جانب فتح قفل الهاتف بتصفح صفحات الويب من خلال مسح إصبعك عليه كي تتصفح المواقع دون الحاجة لتغيير وضعية الهاتف.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 7

 

الساعة 14

 

بعد الانتهاء من الأمور الأساسية انتقلنا للتعرف على إحدى أكثر مزايا Mate S متعة وهي شاشته الذكية الحساسة للضغط التي تستجيب وفقاً لمستوى الضغط الذي تطبقه عليها، فإذا قمت بالضغط بشكل أقوى على إحدى الصور سيتم تكبيرها بشكل تلقائي كما أنك إذا قمت بالضغط بشكل قوي أيضاً على صورة مصغرة فسوف يتم عرضها بشكل كامل.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 8

 

الساعة 16

 

إذا كنت ترغب في تحضير كعكة ولا تريد استخدام الميزان العادي الموجود في خزانة مطبخك فإن هاتف Mate S يوفر لك حلاً مناسباً من خلال الموازين الرقمية باستخدام لوحات الضغط على الشاشة الأمر المناسب لضبط المقادير بشكل دقيق.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 9

 

الساعة 21

 

بعد العشاء وحين ترغب بالاستمتاع لوحدك بعيداً عن ضوضاء الأشخاص في المنزل يمكنك تحميل شيء ما على هاتفك حيث تستطيع تثبيت أحد تطبيقات بث الفيديو والموسيقى ومشاهدة ما يحلو لك وتحميل كل ما ترغب به مستفيداً من سعة التخزين التي لا تقل عن 32 جيجابايت (وقد تصل إلى 128 جيجابايت حسب الإصدار).

 

الساعة 24

 

حان الوقت لتعلم بعض الأمور البسيطة والصغيرة، فعلى سبيل المثال يستخدم Mate S تقنية Knuckle 2.0 التي تستطيع التمييز بين رأس إصبعك وبين العقدة من أجل السماح لك برسم الاختصارات على الشاشة للوصول إلى ما تريده بشكل أسرع، فإذا قمت برسم حرف C سيتم فتح تطبيق الكاميرا بشكل مباشر.

 

24 ساعة مع هاتف هواوي Mate S 10

قد يعجبك ايضا