25 عام مضت على استخدام أول خادم في شبكة الإنترنت

انتشر استخدام شبكة الإنترنت بين الجميع تقريبا حول العالم، وقد وصلت شبكة الإنترنت إلى بداية عامها السادس والعشرين منذ بداية العمل به كخدمة، ويرجع الفضل إلى عالم الحاسوب البريطاني السير تيم بيرنرز لي الذي بدأ بنواة العمل على هذا المشروع الذي بات اعتماد وسند الكثيرين في أعمالهم الآن.

 

بدأ السير ويليام اختبار الانترنت في مختبر الفيزياء السويسري عام 1989 وبدأ استخدام أول خادم للإنترنت بعد عامين من اختباره شبكة الإنترنت  وبالتحديد في السادس من أغسطس عام 1991 والذي احتفل العالم بذكرى استخدامه منذ يومين تقريبا وبمرور 25 عاماً من استخدام الإنترنت والخوادم.

 

وفقاً لأحدث الإحصائيات الحكومية والتي نشرت في مايو الماشي أن هناك نسبة قد تصل إلى 87.9% من البالغين يستخدمون شبكة الإنترنت في المملكة المتحدة كما يستخدمه المليارات حول العالم أيضاً مع مليارات المليارات من العمليات التي تتم يومياً عبر الإنترنت ما بين مراسلات واتصال وتعاملات مادية وغيرها.

 

بدأ السير ويليام بوضع أسس التعامل بالشبكات السلكية لتلبية عملية تبادل المعلومات بين علماء الفيزياء في الجامعات والمعاهد حول العالم، وقد استخدمت التقنية بدون عوائد مادية وتسارع استخدامه وتغيرت قوانينه وطرق اتصاله.

 

في أواخر عام 1993، كان هناك أكثر من 500 خادم معروف وتلقت شبكة الويب العالمية 1% من حركة المرور عبر الإنترنت، وبعد عقدين من الزمن كان هناك ما يقرب من 630 مليون موقع عبر شبكة الإنترنت .

 

قد يعجبك ايضا