طريقة لمعرفة هل تسربت بيانات حسابك على فيس بوك في فضيحة كامبريدج أناليتيكا

كشفت فيس بوك عن عدد المستخدمين المتضررين من جرّاء فضيحة كامبريدج اناليتيكا والذي وصل إلى 87 مليون مستخدم وهو أكبر من الرقم السابق والذي بلغ 50 مليون، وأوضحت الشركة أيضاً أنه من الممكن أن حسابات أكثر تعرضت للخرق.

 

وكشفت فيس بوك عن عدد المستخدمين المتضررين في ظل عدد من التغييرات المهمة بخصوص علاقتها مع الشركات والخدمات الأخرى، وهذا يتضمن تقليل الوصول إلى المعلومات من خلال تحديد واجهة البرمجة النشطة في المجموعات والأحداث والمجموعات والصفحات وغيرها.

 

ومع الكشف عن العدد الحقيقي من المستخدمين الذين تسربت بيانتهم في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، بدأ الكثير من المستخدمين، يرغبون في معرفة عما اذا كانوا بين الـ 87 مليون مستخدم المتضرر أم لا.

 

وقالت فيس بوك أنها ستقوم بإرسال اشعارات للمستخدمين الذي تضرروا من فضيحة كامبريدج أناليتيكا من خلال الاشعارات، ومع ذلك، إلا أن الاشعارات لم تصل إلى العديد من المستخدمين.

 

وتقول فيس بوك، أن تطبيق كامبريدج أناليتيكا المدمج يكون على الموقع تحت اسم “This Is Your Digital Life”، ويمكن معرفة عما إذا كان التطبيق هذا متواجد ضمن التطبيقات التي تستخدمها على فيس بوك من عدمه من خلال هذا الرابط.

 

كما يمكن لأي مستخدم، معرفة اذا كان من بين الضحايا الـ 87 مليون، الذين تسربت بيانات حساباتاتهم على فيس بوك لصالح كامبريدج أناليتيكا من عدمه، من خلال الرابط التالي، وهو نفسه يظهر عما اذا كان أي من أصدقاءك تواجدوا ضمن المستخدمين لتطبيق “This Is Your Digital Life” من عدمه.

قد يعجبك ايضا