باحثون يطورون تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تفكر مثل الكلاب

قام مجموعة من الباحثين من جامعة واشنطن بالتعاون مع آخرين من معهد ألين والمهتمين بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمجموعة من التجارب الجديدة على الكلاب، من أجل استغلالها في ابتكاراتهم وتطويراتهم للنوع الأكثر إثارة من التكنولوجيا الحديثة.

 

ويقول الباحثون، أنهم قاموا بإعداد طريقة خاصة لربطها بحركة الكلاب، والتي يمكنها التعلم من الحركات الفيزيائية، والشبكات العصبية من تصرف الكلاب واستخراج معلومات وبيانات كافية عن طريقة تفكير الكلاب.

 

وبحسب تقرير نشره موقع “The Verge” فإن الباحثين قاموا بتثبيت كاميرا صغيرة من نوع GoPro بجانب مجموعة من المستشعرات على أماكن مختلفة من نموذج واحد لكلب حقيقي من نوع ملموت ألاسكي ويحمل مسمى Kelp، لرصد حركاته ورؤيته وتصرفاته كلها، لفترة متوسطة.

الذكاء الاصطناعي

مواضيع مشابهة

وقام الباحثون باستخراج البيانات التي تم الحصول عليها عبارة عن تسجيلات فيديو، مقسمة إلى 380 مقطع، يشمل الحركات من حساسيتها وسرعة والحركة الفيزيائية لها، وحركات نظره تجاه العالم.

 

وأفاد التقرير، أن الهدف الأول التي يسعى إليه الباحثون، هو دراسة سلوك الكلب، لتطويرها في شكل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكنها التفكير كالكلاب وتقليد طريقة تعاملهم بشكل عام.

 

فإن الهدف من التعلم واستخراج البيانات من الأجهزة التي تم تعليقها على الكلب النموذج، هو تطوير جيل جديدة ومختلف من الذكاء الاصطناعي لإنتاج حركة وتصرفات كالكلاب.

 

وذكر التقرير، أن اتجاه الباحثين إلى هذا النوع من الكائنات لتطوير الذكاء الاصطناعي جاب بسبب وجود نوع من الذكاء المرئي لدى الكلاب وقدرتها الفائقة على التعرف على الأجسام المختلفة والتمييز بين الأشخاص، وغيرها من الصفات التي من شأنها تقديم تطور فعلي مستقبلًا.

شارك المحتوى |
close icon