3 أساليب للتسويق عبر البريد الإلكتروني

يرسل الشركات والأشخاص من جميع أنحاء العالم أكثر من 144 مليار بريد إلكتروني في كل يوم لذلك يُعد هذا النوع من التسويق في غاية الأهمية، ولكي يتم التسويق بفعالية توجد 3 أساليب للتسويق الإلكتروني من الأفضل أن تتبعها الشركات. 

 

عناوين وافتتاحيات غامضة 

 

لا يفتح الأشخاص عادة الرسائل الظاهرة الواضحة والتي تقدم وصفًا لمنتج ما أو الإعلان عن إنجاز حققته الشركة، ومعدل فتح البريد الإلكتروني للرسائل التي ترسلها الشركة بصفة عامة صغير جدًا، حيث وجدت شركة MailChimp عملاق برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني، أنه في جميع الصناعات الرئيسية، تتراوح معدلات الفتح للبريد الإلكتروني  من 17% إلى 28% في المتوسط، وهذا يعني أن شخصًا واحدًا فقط من بين كل أربعة أشخاص يقرأ الرسائل الخاصة بالشركات. 

 

يعد تحسين العناوين أمرًا هامًا كي يعرف الجمهور المستهدف عن الشركة أكثر لذلك استخدام العناوين القصيرة والغامضة يخلق فرصة أكبر لفتح الرسائل. 

 

المزج بين المحتوى والعروض

 

يمثل البريد الإلكتروني أعلى عائد على الاستثمار في التسويق الرقمي لأنه يعد الطريقة الوحيدة الغير مكلفة للوصول مباشرة إلى المستهلكين المستهدفين لذلك يعتبر أقوى أداة استراتيجية في التسويق الرقمي ولكي يستخدم صاحب الشركة هذه الأداة بشكل فعال من الأفضل إضافة المبيعات والقسائم والصفقات إلى المحتوى الذي تقدمه الرسائل. 

 

يركز الجمهور على نمط الحملات التسويقية والأشكال المستخدمة في الحملة، حيث أن رؤية كلمات خاصة بالبيع بشكل زائد ستؤدي إلى الملل وإلغاء الاشتراك، ومن الأفضل أن يجمع المحتوى بين المعلومات والتثقيف وفي نفس الوقت العروض. 

 

اختبار الحملة كل فترة 

 

يعتبر قياس ردة فعل الجمهور المستهدف على ما تقدمه الحملة التسويقية أمر في غاية الأهمية، لمعرفة نقاط الضعف وكيفية التحسين لاستهداف نسبة أكبر من الجمهور، ويتم قياس نقاط القوة والضعف خلال مراقبة التحليلات بدقة ومراقبة النتائج التي توصلت إليها الحملة لتسجيل ماذا يرغب الجمهور في الحصول عليه وكيف يمكن تطوير ذلك. 

 

وأخيرًا، أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة مميزة لجذب جمهور أكثر إلى الشركة ولكن هذه الأداة تحتاج إلى استخدام حكيم والقدرة على توصيل محتوى مستمر يجذب العملاء ويثير انتباههم. 

 

اقرأ ايضًا: 

 

ما فائدة إنترنت الأشياء للأعمال؟

 

ما طريقة عمل رائد الأعمال في عام 2021؟