3 أسباب تزعج عملاء الشركات وكيفية الحل

يبذل قسم خدمة العملاء قصارى جهده للحفاظ على عملاء الشركة ولكن بعض مخاوف العملاء لا يتم التعامل معها بطريقة صحيحة بما يؤدي في النهاية إلى انزعاجهم ولا يعرف قسم خدمة العملاء ما السبب في ذلك؟ لذا نقدم لك 3 أسباب تثير الغضب في نفس العميل وكيف يمكن تخطي هذا الغضب.

 

السبب الأول: التوقيت

 

يشتكي العملاء عندما يطلبون منتجًا أو خدمة أنها لا تصل بسرعة كافية، على الرغم من أنك قد تعمل على الحفاظ على سير أعمالك بسلاسة، فلن يرى العميل ذلك من الخارج، حيث سيخبرك العملاء أن منتجك يستغرق وقتًا طويلاً للوصول إليهم، وقد يحاولون إلغاء طلبهم إذا لم يكن الشحن أو التسليم سريعًا بدرجة كافية. إذا كيف يمكنك حل هذه المشكلة؟

 

الحل

 

امنح عملائك نظرة لما وراء الكواليس وما تقوم به من عملية شاقة لإسعادهم، واجعلهم يعرفون كيف تقوم بتعبئة وشحن كل طلب ويمكنك إنشاء مقطع فيديو قصير أو إنشاء مخطط معلوماتي للعملية.

 

يمكنك أيضًا تزويدهم برقم تتبع أو إرسال تحديثات عندما يتحرك طلبهم في المواقع، وسيكون لدى العميل فكرة أفضل بكثير عن الوقت المتوقع لطلبه، ولن يشعر أنه تم استبعاده من العملية.

 

السبب الثاني: الدقة

 

يقع على عاتقك مسؤولية تحديث صفحات المنتج وأوصافه بمعلومات دقيقة، وإذا لم تفعل، فسيغضب عملائك لتلقي شيئًا مختلفًا تمامًا عما طلبوه وبخاصة الأوصاف الخاصة بالمنتجات.

 

الحل

 

تحقق من موقع الويب الخاص بك مرة أخرى إذا قمت بتغيير أي جانب من جوانب المنتج ومن المفيد أن يكون لديك صديق يزور موقع الويب الخاص بك لإعلامك بما إذا كانت هناك أي مشاكل وتقديم مجموعة من النصائح الجديدة، وبالحديث عن الدقة إذا كان يوجد لديك قسم لا يوجد به منتجات لنفاذها فسيكون العملاء أقل انزعاجًا عند رؤية إشعار نفاد المخزون بدلاً من معرفة أن طلباتهم غير موجودة أصلاً.

 

السبب الثالث: التسعير

 

قد تفتخر بمنتجاتك عالية الجودة، لكن نقاط السعر مهمة للاحتفاظ بالعملاء فقد يجدون أن أسعارك باهظة الثمن بالنسبة للسوق المنافس.

 

الحل

 

قيّم منتجك بدقة عند بيعه لتجنب الخلافات في السعر، بالطبع لا يعرف عملائك كل ما يدخل في إنشاء منتجك، ويمكنك توصيل قيمة المنتج خلال مشاركة عملية التصنيع، فبلا شك يجب أن يأخذ سعرك في الاعتبار العمالة والمواد التي استخدمتها لإنشاء منتجك.

 

أخيرًا، كن صريحًا فيما تتقاضاه مقابل منتجات أو خدمات معينة فعندما يتم نقل العميل إلى شاشة الدفع ، يجب أن تكون هناك قائمة واضحة بكل ما يفترض أن يدفعه ولماذا.

 

 

اقرأ ايضًا:

 

كيف تساعد شبكة الجيل الخامس في نمو الاقتصاد الرقمي؟

 

5 أدوات مجانية لتحسين محركات البحث