هواتف الفئة العليا من Samsung ستتلقى 3 تحديثات أساسية للنظام بدلاً من 2

يوم أمس كشفت شركة Samsung عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية الرائدة والمخصصة للأعمال: Note 20، لكن ومع أن الهواتف الجديدة كانت خاطفة للأنظار ومهمة جداً دون شك، فقد كان هناك أمر أهم في المؤتمر وقد يغير سوق هواتف أندرويد للأبد: هاتف Note 20 سيحصل على 3 تحديثات نظام أساسية بدلاً من تحديثين فقط كما العادة، وبخط صغير جانباً يبدو أن الأمر سيشمل حتى هواتف S20 وNote 10 وكذلك S10.

 

هواتف الفئة العليا من Samsung ستتلقى 3 تحديثات أساسية للنظام بدلاً من 2

في الواقع هذه الخطوة هامة للغاية للشركة الكورية الجنوبية، إذ أن التحديثات هي الأزمة الأكبر التي تواجه هواتف أندرويد من الفئات العليا اليوم، فمع أن هواتف أندرويد تنافس هواتف iPhone بالأداء والمواصفات دون شك، فهي لا تزال متأخرة بوضوح في مجال التحديثات. إذ من المعتاد أن تحصل هواتف iPhone على 4 أو 5 ترقيات أساسية للنظام، لكن هواتف أندرويد تحصل على تحديثين فقط عادة حتى عندما تكلف مبالغ باهظة للغاية.

 

بالطبع فرفع مدة الدعم إلى 3 تحديثات أساسية لا يزال أضعف مما يتم تقديمه من قبل Apple، لكن الأمر لا يزال خطوة كبرى اليوم، وبسبب موقع Samsung كشركة قائدة في المجال، فالأرجح أن قرارها سيدفع العديد من الشركات الأخرى للسير على خطاها وتقديم فترات دعم أطول لهواتف الفئة العليا الخاصة بها كذلك.

 

المثير للاهتمام في قرار Samsung هو أنه ذو أثر رجعي في الواقع، فبدلاً من حصر الأمر بالهواتف الجديدة لترويجها، أظهرت الشركة اهتماماً أكبر من المعتاد بمستخدميها الأوفياء بتمديد مدة دعم الهواتف السابقة لعام كامل إضافي، وبالنسبة لمن اشترى هاتفه موعوداً بعامين فقط من الدعم، سيكون إضافة عام ثالث للدعم أمراً إيجابياً للغاية، ومع أن ذلك قد يؤخر الترقية ويخفض المبيعات على المدى القريب ربما، فعلى المدى البعيد سيزيد الأمر من ثقة المستخدمين بهواتف Samsung ويزيد احتمال اعتمادهم عليها كونها ستعيش لمدة أطول بهذا الشكل.