3 شركات هندية تسعى لدخول سوق الويندوز فون

لبعض الوقت الان، تسيطر نوكيا على الويندوز فون في جميع القطاعات. ولكن كما نعلم جميعاً، فإن مايكروسوفت استطاعت مؤخراً ابرام عدداً من الصفقات مع عدد من المُصنعين الذين يستهدفون الاسواق الناشئة، مما يعني ان نوكيا قد تجد المزيد من الصعوبات في الفترة المقبلة.

 

ثلاثة من تلك الشركات القادمة الى سوق الويندوز فون، هي Lava و Karbonn و Xolo والذين يعملون بشكل اساسي في الهند، ويأملون في كسب قوة دافعة في سوق الهواتف الذكية الناشئة. وهذا مؤكده الاخبار التي سمعناها مؤخراً، بأن مايكروسوفت قد تنازلت تماماً عن رسوم الترخيص لهواتف الويندوز فون على الاقل لشركتي Lava و Karbonn، ولكن ربما نتفاجئ ونجد ان Xolo موجودة في الصفقة هي الاخرى.

 

ونتيجة لهذا، فإن شركة Karbonn حالياً تُجهز لاطلاق اربعة هواتف تعمل بنظام الويندوز فون والتي يتراوح سعره ما بين 100 الى 200 دولار، ولكن لا نعرف مواصفاتها او موعد اطلاقها حتى الان. اما بالنسبة لشركة Lava، فقد اوضحت موعد اطلاقها لاجهزة الويندوز فون والتي ستكون في شهر يوليو، وستحمل هذه الاجهزة رقاقة Qualcomm Snapdragon 200 ويتراوح سعرها ما بين 105 و 140 دولار.

 

وعلى الجانب الاخر، نجد ان شركة Xolo هي الاكثر حرصاً على طرح تفاصيل بشأن هواتفها الجديدة بنظام الويندوز فون – فكل ما قلته الشركة هي انها ستتوفر خلال الربع الثاني من هذا العام. وتعتقد Xolo ان هواتف الويندوز فون سوف تساعد الشركة على الوصول الى نسبة 15% من الحصة السوقية لسوق الهواتف الذكية في الهند بحلول نهاية 2014.

 

قد يعجبك ايضا