3 طرق تجعل من علامتك التجارية مشهورة و ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعي

هل تريد أن تكون محل إثارة و إعجاب على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، من دون صرف ملايين الدولارات ؟

للإجابة على هذا السؤال سنقترح عليكم ثلاث طرق تجعل من علامتك و شركتك التجارية مشهورة و ناجحة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، و ذلك بإيعاز من ثلاث رجال أعمال نجحوا كثيرا في تسويق تجارتهم الالكترونية على مستوى المواقع الاجتماعية.

و هذه أهم ثلاث نصائح ينصح بها هؤلاء المسوقون :

 

1- قم بأشياء بسيطة تجلب الإضافة و تجعلك محل تذكر دائم من طرف المعجبين :

عندما تستعمل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل جيد، هذا من شأنه أن يبني علاقة قوة و ثقة بينك و بين معجبيك،  و في هذا السياق يمكننا ذكر على سبيل المثال الدعوة و الاهتمام الذي حظي به "جيف ألكسندر " رئيس شركة "واو باو" الخاصة بتجهيز الخبز، هذا الاهتمام و التكريم الذي حظي به يعود لكون شركته تميزت بموهبة تغيير الأشخاص السلبيين إلى أشخاص إيجابيين و مسوقين رائعين لعلامته التجارية.

 

كما أن المثال الآتي سيبين لك كيف أنه بمجرد تعليق واحد على تويتر أو فايسبوك يمكنه أن يربحك الكثير، ففي أحد المرات كتب أحد العملاء تعليقا على التويتر رد عليه "ألكسندر"  بتقديمه وجبة عشاء فاخرة مجانا، هذا ما جعله يخلق ضجة كبيرة خاصة عندما نشرته أحد الجرائد في أحد أعدادها، من هنا نرى كيف أن تعليقا واحدا يمكنه أن يكسبك إشهارا و سمعة كبيرة.

و ما نريد قوله من خلال هذه الأمثلة هو أنه على الشركات أن تقدم أشياء ذات قيمة لمعجبيها من خلال هذه المواقع التواصلية، قد تكون شركتك عاجزة أن تقوم بأشياء كبيرة كدعوة أحد الشخصيات أو الفنانين الكبار، إلا أنه في نفس الوقت يمكن أن تقدم وجبات مجانا لمن يفوز في مسابقة رمزية تسهر على إقامتها عبر صفحتك على الفايسبوك أو تويتر مثلا.

 

2- تعامل و كن قريبا من مشجعيك و معجبيك :

بالإضافة إلى أهمية تقديم هدايا و أشياء ذات قيمة إضافية لمعجبيك، فإن التعامل معهم و تكوين علاقة صداقة من خلال إثارة مواضيع مهمة للنقاش أو من خلال تقديم معلومات جديدة عن الشركة و ما تعزم إقامته في المستقبل، كذلك يمكن استغلال مثل هذه الصفحات الاجتماعية في طلب آراء و اقتراحات و حتى انتقادات من أجل الرفع من مستوى شركتك، كل هذا يمكنك من قيام علاقة ثقة و قرابة مع معجبيك و محبيك.

يمكن الاستدلال بما قامت به شركة "واو باو" بالتقاط صور من كواليس أحد المهرجانات التي أقيمت في الصيف الماضي، و من ثمة تمت نشر أطرفها و أكثر إثارة، مما جعلها تأخذ حيزا هاما من تعاليق المعجبين الذين تمكنوا بالمناسبة من رؤية بعض كواليس الشركة في مناسبة طريفة و رمزية.

 

3- فكر خارج محيط شركتك، و حاول التأقلم مع الروح العصرية :

يمكنك أيضا الاقتباس من بعض النجاحات، و خاصة التي تتماثل و روح العصر الثقافية، و لعل أبرز مثال الذي يمكن ذكره في هذه النقطة هو عندما أطلقت أحد شركات الياغورت مشروعها، كانت قد أخذت الاسم من أحد الفيديوهات الساخرة الأعلى مشاهدة على اليوتيوب بأكثر من 50 مليون مشاهدة، و عندما تعرف الناس على ذلك، الكل هم بشراء المنتوج و التقاط صور به.

لذا ننصح في مجال التسويق دائما، بتوسيع ملاحظاتك و تفكيرك إلى مشاهدة كل ما يمكن أن يثير الناس على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، و محاولة التأقلم معه و بالتالي كسب شهرة و زبائن جدد.

 

قد يعجبك ايضا