3 من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT للطلّاب

عندما نتحدث عن لابتوب ألعاب جيد فإنّ أول مكوّن داخلي يتبادر إلى ذهننا هو بطاقة الرسوميات الداخلية، ونجحت شركة إنفيديا أن تتفوق في هذا المجال عبر طرحها مجموعة من بطاقات الرسوميات الرائعة مثل GTX 1650، وGTX 1660Ti، وRTX، على بعض لابتوبات الألعاب من أشهر الشركات. اليوم سوف نُسلّط الضوء على ثلاثة من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT التي يُمكنك شرائها الآن.

 

اللابتوبات الثلاثة التي سنتحدث عنها اليوم ستكون MSI PS63 مع بطاقة GTX 1650 الذي يُمكن اعتباره المدخل لهذه المجموعة من لابتوبات الألعاب القوية، وأيضًا MSI GL63 9SEK مع بطاقة GTX 1660Ti، وأخيرًا لابتوب الألعاب الفائق MSI GE65 9SF مع بطاقة RTX 2070 الرائدة.

 

أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT

 

قد تسأل نفسك لماذا نُركّز على الطلاب عندما نتحدث عن حواسيب الألعاب المحمولة عمومًا؟ والإجابة بسيطة للغاية، لأنّهم الفئة التي تبحث عادةً عن لابتوب قوي يُمكنه أداء مُختلف المهام الدراسية وتشغيل البرامج والتطبيقات المتعلقة بها، وفي الوقت نفسه يقضون الكثير من وقت الفراغ في تشغيل أقوى ألعاب الفيديو الموجودة بالسوق.

 

الاهتمام بالألعاب يعني ضرورة اختيار لابتوب مزود ببطاقة رسوميات فائقة، لأنّها المؤثر الأول في أداء الألعاب بشكل عام، يليها المعالج والذاكرة العشوائية، وقد نجحت إنفيديا أن تطرح مجموعة من حواسيب الألعاب المحمولة التي يمكنها أن تفيد الطلاب، مع مُختلف المواصفات والفئات السعرية.

 

الأداء

 

عندما تشتري لابتوب ألعاب جديد أول ما تُفكّر فيه هو الحصول على أفضل أداء ضمن الميزانية المُخصصة للشراء، لذا طرحت لك MSI ثلاثة خيارات رائعة بأسعار متنوعة.

 

لابتوب ألعاب MSI LT PS63

 

MSI PS63 من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LTأولها هو MSI PS63 الذي يعمل ببطاقة GTX 1650، وعلى الرغم من أنّها أقل بطاقة رسوميات ضمن الجيل الجديد من GTX 16 إلّا أنّها تمنحك أداء جيد بشكل عام.

 

حيث يُمكن لهذه البطاقة تشغيل بعض أشهر ألعاب الباتل رويال (ببجي وفورت نايت) على إعدادات عالية وتُعطيك عدد إطارات في الثانية لا بأس به (قد تصل إلى 120 إطار في الثانية مع بعض الإعدادات).

 

بقية المواصفات التقنية في حاسوب الألعاب المحمول هذا سوف تساعدك على أداء مُختلف المهام الأخرى بفعالية، مع وجود معالج Intel Core i7 الجيل الثامن، وذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

 

لابتوب ألعاب MSI LT GL63 9sek

 

3 من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT للطلّاب 1أمّا إذا اخترت لابتوب ألعاب MSI GL63 9sek المزود ببطاقة GTX 1660Ti فسوف تحصل على أداء أقوى من اللابتوب السابق، ويُمكنك تشغيل ألعاب مثل ببجي أو فورت نايت أو حتى Apex Legends على أفضل إعدادات رسوميات ولن يقل عدد الإطارات عن 120 إطار في الثانية.

 

بالنسبة لباقي المواصفات التقنية في هذا الحاسوب المحمول فستجد معالج Intel Core i7 الجيل التاسع، مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 جيجابايت، وذاكرة داخلية 256 جيجابايت من نوع SSD، بالإضافة إلى 1 تيرابايت من تخزين HDD.

 

لابتوب ألعاب MSI LT GE65 9SF

 

3 من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT للطلّاب 2إن أردت اللابتوب الأقوى على الإطلاق بين الثلاثة يُمكنك الذهاب مع MSI GE65 9SF المزود ببطاقة RTX 2070 كي ترفع من قدرات الأداء على أشهر الألعاب إلى قرابة 144 إطار في الثانية، وهو ما يعني القدرة على التنافس مع أقوى اللاعبين في ببجي وفورت نايت وغيرها من الألعاب التنافسية التي تحتاج إلى تجربة لعب سلسة.

 

باقي العتاد الداخلي يشمل معالج Intel Core i7 الجيل التاسع، مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 جيجابايت، وتخزين داخلي سعة 512 جيجابايت من نوع SSD، إلى جانب 1 تيرابايت من نوع HDD.

 

3 من أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT للطلّاب 3التصميم وأشياء أخرى

 

تتشابه الأجهزة الثلاثة في فكرة مشتركة وهي الوزن الخفيف والتصميم النحيف عبر معيار Max-Q Design، بحيث يمكنك الانتقال بها في أي مكان بسهولة ودون الحاجة إلى التفكير كثيرًا في المعاناة من الوزن الزائد مقارنةً بحواسيب الألعاب المحمولة الأخرى.

 

وعلى صعيد إنتاج المحتوى المرئي والبث المباشر، يجب عليك الاختيار بين GTX 1660Ti مع سرعات وجودة متوسطة، أو RTX 2070 ذات الأداء الفائق في هذا الجانب، أمّا GTX 1650 فلن تقدر على القيام بهذه الوظيفة.

 

أمّا إذا كنت من اللاعبين المخضرمين وترغب في الاستمتاع بتقنية تتبع الأشعة الجديدة من إنفيديا، ففي هذه الحالة لن ينفعك سوى حاسوب MSI GE65 9SF المزود ببطاقة رسوميات RTX 2070، حيث أنّه الوحيد الذي يدعم هذه التقنية.

 

تعمل تقنية تتبع الأشعة على تحسين رسوميات الألعاب بشكل هائل، وأصبحت مدعومة في الكثير من الألعاب التي صدرت مؤخرًا، وأشهرها لعبة Call of Duty Modern Warfare، لذا قد تود الحصول على هذه التقنية حتى لا تُفكّر في تغيير لابتوب الألعاب قبل سنوات من الآن.

 

الخلاصة

 

بشكل عام يُمكن تقسيم الأجهزة الثلاثة لتُمثّل ثلاث فئات، الأول MSI PS63 يمنحك أداء جيد مع جميع الألعاب الموجودة حاليًا، ويمكنه أداء مختلف الوظائف الدراسية الأخرى بدون مشاكل، مع الحفاظ على ميزانية منخفضة.

 

أمّا الثاني MSI GL63 9sek فهو يُقدّم أداء أفضل من الأول بفضل وجود بطاقة GTX 1660Ti، وهو مناسب أكثر للطلاب الراغبين في التنافس القوي وصناعة المحتوى المرئي سواء بالبث أو نشر مقاطع الفيديو المُسجلة مسبقًا، وبالطبع هو قادر على أداء المهام الدراسية بكفاءة.

 

الجهاز الثالث ضمن أفضل لابتوبات ألعاب MSI LT المزود ببطاقة RTX 2070 هو الأفضل على الإطلاق في جميع الجوانب، سواء كنت ترغب في رفع حدة التنافس بالألعاب والحصول على أعلى مُعدّل إطارات ممكن، أو صناعة المحتوى المرئي، وفي الوقت نفسه يضمن لك دعم أحدث التقنيات بحيث لا تحتاج إلى تغييره قبل مرور وقت طويل.

 

الأسعار وأماكن الشراء

 

الأجهزة الثلاثة موجودة لدى مكتبة جرير في المملكة العربية السعودية ويُمكنك الشراء الآن للاستفادة من الخصومات بالأسعار التالية:

 

قد يعجبك ايضا