30 ألف دولار من نوكيا لتمويل مشاريع موظفيها المفصولين

أعلنت  نوكيا أن بإمكان كل 4 سيتم فصلهم منذ الآن ولغاية 2013، وتقديم مشروع للشركة وهي بدورها ستقوم بتمويله.

وتقول الشركة أن التمويل سيكون على النحو التالي : في أمريكا ما بين الـ 25 ألف يورو و الـ 30.650 دولار وفي الملكة المتحدة ما بين 20 ألف يورو والـ 31 ألف يورو، توزع على الموظفين اللذين يقدمون مشاريع ناجحة وكمساعدة من الشركة للموظفين الـ 10 الآلاف اللذين ستقوم بفصلهم من الآن ولغاية 2013 على بدء حياة جديدة.

 

ولأن المبالغ التي ستقدمها الشركة لا تعتبر بالكافية أو الكبيرة لن تتقاضي نوكيا فوائد كبيرة من القروض التي ستقدمها كما أنها لن تطالب بأي حصة في المشاريع التي ستقوم الشركة بتمويلها بالإضافة إلى عدم اهتمامها بأي اختراع سيقوم الموظفين بتقديمه ولن تسعى للحصول على حقوق ملكيته مهما كان نجاحه مضموناً، كما انها ستمد المشروع بمبالغ مضاعفة إذا ما حقق المشروع نحاجاً قوياً.

 

وكانت الشركة في السابق مولت العديد من المشاريع المقدمة من موظفين كانو قد عملو لديها لفترات طويلة ووصف بعض هذه المشاريع بالناجحة بالنسب لرأس المال الذي قدمته الشركة.

 

تعاني الشركة منذ فترة طويلة خن الإخفاقات ومن نقص حصتها بشكل كبير في سوق الهواتف الذكية لصالح العديد من الشركات الكبرى المنافسة وتعتبر هذه المبادرة التي قامت بها الشركة فتة إنسانية تعوض بها موظفيها اللذين طالما كانوا مخلصين للشركة وعملهم.

قد يعجبك ايضا