30 مليون دولار لدعم المنافس الأدق لموسوعة ويكيبيديا

أعلنت مؤسسة إيفريبيديا المنافسة الربحية لموسوعة ويكيبيديا عن حصولها على تمويل قيمته 30 مليون دولار أمريكي من مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين بقيادة مارك نوفوجراتز الذي يعد أشهر خبراء العملات الرقمية.

 

بدأت المنافسة الربحية لويكيبيديا عام 2015 متخذة من لوس أنجلوس في كاليفورنيا مقرًا لها بهدف تعطيل نموذج موسوعة الإنترنت التقليدية وإطلاق بروتوكول جديد بمزيد من الشفافية لمشاركة المعرفة، وبحجم 6 مليون مقالة مختلفة لتكون من أكبر الموسوعات الإنجليزية الرقمية من حيث المحتوى ووفقًا لموقعها عبر الإنترنت فإن إيفريبيديا خالية تمامًا من الإعلانات وليس هناك استخدامًا للمحتوى تحت رخصة المشاع الإبداعي.

 

يشارك في تأسيس الشركة بجانب سام كازيميان رئيس الشركة كل من ثيودور فورسيليوس وترافيس مور ومهبود مغدام، وقد أكد كازيميان في بيان له على مساعدة هذا التمويل في بقاء موسوعة إيفريبيديا في طليعة التحول النموذجي.

 

من المتوقع أن يتم توجيه التمويل المشار إليه في عالم بروتوكلات العملات الرقمية والبلوك تشين والتي يمتلك بعض المؤسسين الخبرة فيها، وسيتم بناء المنصة بناء على ترميزات رقمية فريدة والتي ستكون بمثابة بوابة خلفية للموسوعة الرقمية لرصد النشاط وتحديث المقالات وإضافتها إلى الموسوعة.

 

سيتم تهيئة هذه البوابة الخلفية المسؤولة عن المحتوى المعروض بالموسوعة بحيث تسمح بتحرير المحتوى الصحيح بدون أي إجراءات أو تعديلات مدفوعة قد تغير من مدى صحتها وإثارة الشكوك حولها، كما سيتم التصويت عنها، وهذا هو هدف بناء المنصة في الأساس والتي تمنع وصول أي محتوى مشكوك في صحته إلى القراء وخلق مزيد من الشفافية والدقة في موسوعة مفتوحة المصدر. كما سيتم مكافأة القطع الجيدة وكتاب المحتوى المتميزون وذلك حسب تصويت الجمهور من القراء وزوار المنصة.

قد يعجبك ايضا