طريقة انشاء حساب فيس بوك

 

هل فكرت يومًا في إنشاء حساب جديد على فيس بوك ؟ ربما لم تكن قد قررت الانضمام إلى هذه الشبكة الاجتماعية بعد أو ربما كنت تستخدم فيسبوك بانتظام ، ولكنك تريد أن تعرف كيف يمكنك تخصيص حسابك بشكل أكبر ، أو ضبط إعدادات الخصوصية بشكل أفضل ، أو انشاء صفحة معجبين.

 

فيسبوك عبارة عن شبكة تقدم الكثير من الخدمات لمستخدميها و سنشرح لك في هذا الدليل كيفية انشاء حساب فيس بوك جديد خطوة بخطوة، لتحقيق أقصى استفادة منه.

 

يعد إنشاء حساب فيس بوك جديد الخطوة الأولى لبدء الإعلان على الفيسبوك والترويج لعلامتك التجارية.

 

 

كيفية إنشاء حساب فيسبوك جديد باستخدام الكمبيوتر

 

  1. انتقل إلى موقع فيس بوك

  2. أدخل اسمك والبريد الإلكتروني أو رقم هاتف وكلمة المرور وتاريخ الميلاد والجنس و إذا أشار النظام إلى أن كلمة المرور الخاصة بك ليست آمنة بدرجة كافية ، فحاول إضافة المزيد من الأحرف أو الجمع بين الأحرف الكبيرة والصغيرة.

  3. انقر فوق إنشاء حساب (تذكر أنه يجب أن يكون عمرك 14 عامًا على الأقل للقيام بذلك).

  4. أخيرًا ، ستحتاج إلى تأكيد عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخلوي الذي أدخلته مسبقًا و لتأكيد البريد الإلكتروني ، انقر على الرابط في رسالة التأكيد  و لتأكيد رقم الهاتف الخلوي ، يجب عليك إدخال الرمز الذي تلقيته عن طريق الرسائل القصيرة في مربع التأكيد ، والذي سيظهر عند تسجيل الدخول الى الحساب.

 

طريقة انشاء حساب فيس بوك لاول مرة من الجوال

 

أول شيء عليك القيام به لإنشاء حساب على الفيسبوك هو تثبيت تطبيق الفيسبوك من المتجر على هاتفك الخلوي. للقيام بذلك ، انتقل إلى متجر التطبيقات وابحث عن تطبيق فيسبوك وقم بتنزيله.

 

  1. إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بالمساحة على هاتفك المحمول ، فيمكنك تنزيل Facebook Lite ، وهو إصدار مصغر من تطبيق فيسبوك و  يستغرق تثبيته وقتًا أقل بكثير ، ولكنه يحتفظ بنفس الوظائف الأساسية مثل التطبيق العادي.

  2. بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته ، افتحه و في الشاشة الرئيسية ، انقر فوق انشاء حساب فيسبوك.

  3. على الشاشة التي تظهر ، انقر فوق التالي.

  4. أدخل الاسم الأول والأخير.

  5. أدخل تاريخ ميلادك.

  6. أدخل جنسك.

  7. أدخل رقم هاتفك المحمول للتحقق.

  8. اختر كلمة مرور.

  9. أخيرًا ، انقر فوق تسجيل. إذا كانت هناك مشكلة في كلمة المرور الخاصة بك ، فسيطلب منك النظام العودة وتغييرها.

 

 

وهذا كل شيء! سيقوم التطبيق بتسجيل الدخول تلقائيًا و يمكنك طلب تذكر كلمة المرور الخاصة بك حتى تتمكن من تسجيل الدخول الى فيس بوك بدون إدخال كلمة المرور في كل مرة.

 

بعد إنشاء حسابك ، فإن الشيء التالي الذي عليك القيام به هو تخصيص حسابك.

 

صورة ملفك الشخصي، هي صورة مستديرة تمثلك و ضع في اعتبارك أنها ستظهر عندما تنشر أو تعلق على المنشورات في الفيس بوك و يستخدم معظم المستخدمين صورة شخصية لكنها ليست إلزامية حيث يمكنك اختيار أي صورة تريدها و لكي تظهر بجودة جيدة ، يجب ألا يقل طول الصورة عن 180 بكسل.

 

انشاء حساب فيس بوك

 

  • صورة الغلاف : صورة الغلاف  مستطيلة ولا يمكن رؤيتها إلا عندما يزور المستخدمون الآخرون حسابك و حجمها الكبير يجعلها مثالية للصور مثل المناظر الطبيعية المفضلة لديك أو بعض الرسوم التوضيحية أو صورة لك وأنت تمارس هواية. و يجب أن يكون عرضها 720 بكسل على الأقل.

  • بمجرد إضافة صورتك و صورة الغلاف قم بتحديث معلومات السيرة الذاتية و يمكنك النقر فوق تحديث المعلومات وملء الحقول التي تهمك أكثر ، على سبيل المثال ، الأماكن التي عملت فيها و الجامعة التي درست فيها  والأماكن التي عشت فيها ، والأحداث المهمة

 

تصفح المحتوى المنشور من قبل أشخاص آخرين

 

جوهر مواقع التواصل الاجتماعي هو معرفة ما ينشره الآخرون ومشاركة المحتوى الخاص بك و للقيام بذلك ، لديك خيارات مختلفة.

 

تعد إضافة الإصدقاء خطوة أساسية و على عكس الشبكات الأخرى التي تتابع فيها الآخرين ، فمن الطبيعي على فيسبوك إضافة الأشخاص الذين تعرفهم فقط و للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية:

 

  • انقر فوق شريط البحث في الجزء العلوي من فيسبوك.
  • أدخل اسم صديقك وانقر على أيقونة العدسة المكبرة.
  • لإرسال طلب صداقة إلى شخص ما ، انقر فوق “إضافة إلى الأصدقاء” بجوار صورة ملف الحساب الخاص به. إذا وافقوا ، فستتمكن من رؤية منشوراتهم.

 

يمكنك أيضًا العثور على أصدقاء عن طريق تحميل جهات الاتصال الخاصة بك من هاتفك الخلوي أو باستخدام ميزة الأشخاص الذين قد تعرفهم ، حيث سيعرض لك فيسبوك اقتراحات لأشخاص قد تعرفهم.

 

خيار آخر لعرض المنشورات ومشاركتها هو الانضمام إلى مجموعة حيث توجد على فيسبوك مجموعات حول العديد من الموضوعات المختلفة ، مع ثلاثة مستويات مختلفة من الخصوصية:

 

  • المجموعات المفتوحة: يمكنك الانضمام في أي وقت ودعوة أشخاص آخرين و فقط انقر فوق الانضمام إلى المجموعة و يمكن لأي شخص رؤية معلومات ومحتوى المجموعة.

  • المجموعات المغلقة: للانضمام ، يجب عليك طلب الانضمام الى المجموعة  وانتظار موافقة المسؤول و  يمكن لأي شخص رؤية وصف المجموعة  لكن المنشورات ستظل خاصة.

  • المجموعات السرية: لا يمكنك الانضمام إلا إذا تمت دعوتك  حيث لا يمكن أن تجدها من خلال البحث عنها و يمكن لأعضاء المجموعة فقط رؤية المعلومات والمحتوى.

 

أخيرًا ، يمكنك أيضًا عرض المحتوى العام من خلال الصفحات التي تسجل إعجابك بها و يمكنك الاطلاع على منشورات الصفحة عن طريق إدخالها مباشرة أو بالنقر فوق “أعجبني” أو “متابعة” لإظهارها في قسم الأخبار الخاص بك.

 

 

انشر المحتوى الخاص بك

 

هل أنت مستعد لمشاركة أفكارك مع العالم؟ ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

 

انشاء حساب فيس بوك
  • في الجزء العلوي من قسم الأخبار أو السيرة الذاتية ، انقر فوق “نشر”.

  • في المربع الذي يظهر ، يمكنك إما نشر  نصوص  (وتخصيصه بالألوان) أو النقر فوق نوع المنشور الذي تريد مشاركته. نصيحة: إذا كنت تريد رؤية جميع الخيارات ، فانقر على أيقونة ثلاثية النقاط على اليمين. على سبيل المثال ، يمكنك الاختيار بين الصور ومقاطع الفيديو والمواقع والملصقات و يمكنك أيضًا الإشارة لى أصدقائك  في المنشور.

 

  • ثم اختر من تريد مشاركة هذا المنشور معه. الخيار الافتراضي هو مع أصدقائك على فيسبوك ، و يمكنك  جعله عامًا ، واختيار عدم إظهاره لبعض الأصدقاء أو إظهاره فقط لجهات الاتصال التي تختارها أو تركه خاصًا (فقط ستراه انت).

  • انقر فوق نشر.

 

لإضافة منشورك الى مجموعة، سيكون لديك خيار تحديد المجموعة ثم انقر فوق كتابة شيء ما كما هو الحال مع المعلومات التي تنشر على الحائط الخاص بك حيث يمكن اضافة النصوص والصور ومقاطع الفيديو، والدراسات الاستقصائية و الملفات

 

انشاء حساب فيس بوك

 

خيار آخر لمشاركة المحتوى الخاص بك هو انشاء صفحة فيسبوك و في القسم الأخير من هذا المقال ،سنشرح كيفية إنشاء صفحة فيسبوك خاصة بك.

 

تعديل خيارات الخصوصية

 

الخصوصية هي واحدة من القضايا التي تثير مخاوف مستخدمي الفيسبوك لذلك من المهم جدا إعدادها منذ البداية. لعرض خيارات الخصوصية الخاصة بك وتغييرها على فيسبوك ، انقر فوق السهم الموجود في الزاوية اليمنى العليا ومن هناك ، انقر فوق الإعدادات. ثم حدد الخصوصية من قائمة الشريط الجانبي الأيسر.

 

بمجرد الوصول إلى خيارات الخصوصية اقض بعض الوقت في استكشاف خيارات الخصوصية واختيار الخيارات التي تناسبك بشكل أفضل. على وجه الخصوص ، ألق نظرة على

 

  • من يمكنه رؤية منشوراتك: افتراضيًا ، يمكن لأصدقائك فقط رؤية ما تنشره. و يمكنك أيضًا جعل منشوراتك عامة ، بحيث يمكن فقط لقائمة محددة من الأصدقاء رؤيتها ، والتصفية حسب الموقع و باختصار ، لديك عالم كامل لاستكشافه.

  • من يمكنه العثور على حسابك: هنا يمكنك تحديد ما إذا كان بإمكان الأشخاص الآخرين  الاتصال بك أو الاطلاع على عنوان بريدك الإلكتروني أو هاتفك المحمول أو حتى إذا كان ملفك الشخصي يمكن الوصول إليه من خلال محركات البحث مثل جوجل.

  • الإعلانات التي ستظهر لك: هذا الخيار موجود أيضًا ضمن الإعدادات ، ولكن بدلاً من الخصوصية ، يجب النقر فوق إعدادات الإعلانات و هنا يمكنك أن تقرر أنه لا يمكن للمعلنين استخدام معلومات عنك لعرض إعلانات مخصصة لك و يمكنك أيضًا تعديل فئات الاهتمام (الموضوعات التي يعتقد فيسبوك أنك مهتم بها والتي تُستخدم لعرض إعلانات مخصصة لك).

  • ما هي معلومات ملف التعريف التي تظهر للآخرين: لتعديل هذه الخيارات ، تحتاج إلى الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لحسابك  والنقر فوق المعلومات ثم الانتقال إلى المعلومات الأساسية ومعلومات الاتصال.

 

 

كيفية إنشاء صفحة على فيسبوك

 

تُستخدم صفحات الفيسبوك للترويج للشركات والعلامات التجارية ولكن يمكنك أيضًا استخدامها للتواصل مع المعجبين الآخرين بفنان ، أو للترويج لموقعك على الويب أو مدونتك أو لإنشاء مجتمع حول موضوع يثير اهتمامك و لإنشاء صفحة على الفيسبوك اتبع الخطوات التالية.

 

  1. انتقل إلى صفحة إنشاء الصفحات فيسبوك: www.facebook.com/pages/create/

  2. اختر نوع الصفحة التي تريد إنشاءها. هناك العديد من أنواع الصفحات التي يمكنك انشائها مثل صفحة فنان أو صفحة محل تجاري و قد لا تتناسب احتياجاتك مع هذه الأنواع  ولكن لا داعي للقلق: اختر النوع الأكثر تشابهًا معه.

  3. اختر اسم صفحتك. هذه خطوة مهمة للغاية ، لأن اسم الصفحة هو ما يمكّن الآخرين من العثور عليها. 

  4. اختر صورة الصفحة وصورة الغلاف  و لجعلها تبدو جيدة ، تأكد من مطابقة ابعادها للأبعاد الموصى بها: 180 × 180 بكسل لصورة الصفحة  و 851 × 315 بكسل لصورة الغلاف و يمكنك لاحقًا العودة إلى هذا الخيار واختيار عرض شرائح أو فيديو لصورة الغلاف الخاصة بك.

  5. اختر ما إذا كنت تريد الرد تلقائيًا على الرسائل المرسلة إليك .

  6. أكمل المعلومات عن صفحتك.

  7. قم بتخصيص علامات التبويب المعروضة على الصفحة وإضافة زر ارسال الرسائل في الصفحة حتى يتمكن المستخدمون من التواصل معك.

 

 

في هذا المقال شرحنا طريقة عمل حساب فيس بوك و طريقة ضبط اعدادات الحساب و طريقة نشر المحتوى في فيسبوك و تم شرح طريقة انشاء صفحة على الفيسبوك

 

 

إقرأ ايضا: