مساعد جوجل الشخصي قد يعمل دون طلب Hey Google المعتاد لبعض المهام مستقبلاً

مع التطور التقني المستمر وبالأخص في مجال التعرف على الصوت والذكاء الاصطناعي، فقد كان ظهور المساعدات الشخصية الإلكترونية أمراً متوقعاً بالطبع. واليوم بوجود Google Assistant وSiri وAlexa والعديد من الخيارات الأخرى، فقد بات سوق المساعدات الشخصية يعج بالمتنافسين الذين يسعون لتمييز أنفسهم عن البقية عبر ميزات إضافية، ويبدو أن مساعد جوجل الشخصي سيقدم ميزة مثيرة للاهتمام لكن مقلقة بنفس الوقت: لن تحتاج لندائه لاستقبال بعض الأوامر.

 

حالياً يعرف أن المساعدات الشخصية تحتاج إلى عبارات مخصصة لتشغيلها، ومساعد جوجل ليس استثناءاً حيث كان يحتاج عبارة Ok Google في الماضي قبل أن يضيف Hey Google كخيار أيضاً. ومع أن هذا لا ينفي أن المساعد الشخصي يستمع للصوت عبر المايكروفون طوال الوقت، فهو يترك شعوراً ولو صغيراً بالأمان بكون المساعد الشخصي لن يقوم بتسجيل وتفسير العبارات إلا في حال طلبت منه ذلك.

 

حالياً من غير الواضح إن كان التغيير سيصل قريباً أو أنه ربما يلغى بشكل كامل، لكن الفكرة من الميزة الجديدة هي إتاحة الردود السريعة في الأوقات التي لا يكون للمستخدم فيها حرية استخدام اليدين أو الوقت لنداء المساعد الشخصي قبل توجيه الأمر، حيث تتضمن الأوامر خيارات مثل إيقاف المنبه مؤقتاً أو إلغاءه، أو الرد أو رفض المكالمات الواردة مثلاً، حيث يفترض أن يصبح المستخدم قادراً على طلب هكذا أشياء بشكل مباشر دون أن يحتاج إلى أن يضع “أوك جوجل” قبلها.