3800 كورس مجاني على Coursera للعاطلين عن العمل

أعلنت منصة التعليم عن بُعد «Coursera» عن توفير 3800 كورس بشكل مجاني للأشخاص الذين أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا، ضمن مبادرة Coursera لاستعادة القوى العاملة والتي تعتبر جزءًا من برنامج الشركة للتدريب الحكومي لموظفي الحكومة.

 

وتُشير الشركة إلى أنّ الهدف من المبادرة الجديدة هو مساعدة الموظفين الذين تعطلوا عن العمل بسبب كورونا لاكتساب المهارات اللازمة لإعادة إدخالهم إلى سوق العمل والحصول على وظيفة مرة أخرى، وفقًا لمنشور رسمي على مدونة كورسيرا.

 

بالتعاون مع الحكومة

 

للأسف لن تتمكن من التقديم بمفردك على هذه الكورسات المجانية، حيث أكّدت كورسيرا على أنّها ستتعاون مع المنظمات والوكالات الحكومية المسؤولة عن العاطلين، بحيث تُقدم هي على تلك الكورسات ثم توفرها للعاطلين عن العمل مجانًا.

 

ويقول موقع كورسيرا عن المبادرة الجديدة: «تم تصميم Coursera for Government للوكالات الحكومية كي توفّر برامج إعادة التأهيل والمهارات لمجتمعات بأكملها».

يجدر بالذكر أنّ نسبة العاطلين عن العمل حول العالم ارتفعت بشكل كبير بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، وفي الولايات المتحدة الأميركية مثلًا أصبح هناك 26 مليون عاطل عن العمل على مدار الأسابيع الخمسة الماضية، بالتزامن مع أوامر البقاء في المنزل.

 

لكن مع وجود 3800 كورس مجاني على كورسيرا، يمكن لأي وكالة حكومية التقدّم بطلب للانضمام إلى هذه المبادرة، ثم توفّر هذه الكورسات بشكل مجاني لجميع العاطلين عن العمل في المنطقة التي تخدمها، ويمكن لهذا الأمر أن يساهم في إعادة تأهيل العاطلين عن العمل وتزويدهم بمهارات جديدة تساعدهم على العودة إلى سوق العمل مُجددًا.

 

وتشمل المبادرة بعض الكورسات التي تُقدّم تدريب خاص بشركات معينة، مثل جوجل أو IBM، كما يشمل أيضًا العديد من المجالات التقنية والمهنية، بما في ذلك الحوسبة السحابية، والتقنيات الناشئة، وتعلّم الآلة، والبيانات الضخمة، وغيرها من المجالات المهنية الأخرى.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من الوكالات الحكومية انضمت بالفعل إلى المبادرة الجديدة، ومنها وكالات في كولومبيا، وكوستاريكا، واليونان، وماليزيا، وبنما، وأوكرانيا، وأوزبكستان، وتتوقع الشركة انضمام المزيد من الوكالات الحكومية إلى المبادرة خلال الأسابيع القادمة.

 

وإذا كنت مسؤولًا في وكالة حكومية معنية بالعاطلين عن العمل في بلدك، يمكنك التقديم على المبادرة الجديدة عبر هذا الرابط الآن.

قد يعجبك ايضا