4 أسباب تدفعك إلى شراء بكسل بوك جو

إذا كنت تفكّر في شراء بكسل بوك جو الذي كشفت عنه جوجل مؤخرًا، يجب أولًا أن تعلم أنّه أحدث جهاز يعمل بنظام تشغيل كروم من جوجل، ويبدأ سعره من 650 دولار تقريبًا، وفي هذا الإصدار استبدلت جوجل إمكانية فصل لوحة المفاتيح عن الشاشة بتصميم تقليدي تمتزج فيه كلًا من لوحة المفاتيح والشاشة معًا كحاسوب محمول طبيعي. ورغم أن هذا التصميم – التقليدي – قد يبدو غريبًا بالنسبة لشركة مثل جوجل، إلّا أنّه يبدو جيدًا عن قرب.

 

مع ذلك، قبل شراء بكسل بوك جو يجب تعلم أن به مجموعة من العيوب التي قد تدفعك بعيدًا عنه، بما في ذلك لوحة المفاتيح ومكبرات الصوت.

 

في السطور التالية، سوف نوضّح لك أربعة أسباب يمكن أن تدفعك إلى شراء حاسوب بكسل بوك جو المحمول، وثلاثة أسباب أخرى قد تدفعك بعيدًا عنه.

 

شراء بكسل بوك جو: الأسباب

 

تصميم نحيف جدًا

 

أسباب شراء بكسل بوك جو

 

أغلب أجهزة كروم بوك من جوجل نحيفة وخفيفة في الوزن، لكن أيًا منها لا يُشبه بكسل بوك جو، فالهيكل المعدني المصنوع من سبائك المغنيسيوم في هذا الإصدار يكشف عن فارق كبير في الجودة والمتانة عند المقارنة مع أي إصدار سابق. ومع وزن يبلغ 2.3 رطل وأبعاد 12.2 × 8.1 × 0.5 بوصة، هو أخف وزنًا وأنحف من ماك بوك آير (يزن 2.8 رطل، وارتفاعه 0.6 بوصة)، وسيرفس لابتوب 3 (2.7 رطل، وارتفاع 0.6 بوصة).

 

شاشة مُشرقة غنية بالألوان

 

4 أسباب تدفعك إلى شراء بكسل بوك جو 1

 

أعجبتني شاشة Pixelbook Go ذات مقاس 13.3” بوصة كثيرًا، فقد تغلبت على الصورة النمطية التي لدينا عن شاشات كروم بوك السيئة، وعند مشاهدتي أحد مقاطع الفيديو الترويجية لأحد الأفلام، كانت التفاصيل واضحة وغنية بالألوان وتغمرك بشكل كامل في الفيديو.

 

بطارية عظيمة

 

يملك حاسوب جوجل بكسل بوك جو أحد أفضل البطاريات الموجودة على كمبيوتر محمول، فقد استمرت في أغلب التجارب لفترات تتراوح بين 11 و12 ساعة تقريبًا من تصفح الإنترنت باستمرار عبر شبكة الواي فاي، ودرجة سطوع 150 نيت، ما يعني أنّك ستحصل على يوم كامل من العمل أو الدراسة دون القلق من نفاذ البطارية.

 

أداء قوي

 

4 أسباب تدفعك إلى شراء بكسل بوك جو 2

 

بفضل معالج Intel Core i5-8200Y وذاكرة الوصول العشوائية (الرام) سعة 8 جيجابايت، تمكّن حاسوب بكسل بوك جو من تشغيل 30 تبويب جوجل كروم، وخمس مقاطع فيديو يوتيوب عند دقة 1080 بكسل، دون أن يُظهر أي إشارة للبطء.

 

بشكل عام، سجّل بكسل بوك جو 6,516 نقطة على معيار Geekbench لاختبار الأداء، أعلى من المتوسط السابق عند 6,209 نقطة.

 


 

والآن إلى العيوب:

 

مكبرات صوت تفتقد للكثير

 

مكبرات الصوت الخارجية سيئة للغاية، وكنّا نتمنى أن تكون على نفس مستوى الشاشة. تجربة الصوت بشكل عام كانت عالية، وحادة للغاية بحيث لن تكون مريحة عند الاستماع إليها. وإذا قمت بزيادة درجة الصوت سوف تبدأ في الاستماع إلى ضوضاء.

 

منافذ قليلة

 

شراء بكسل بوك جو: العيوب

 

يحتوي Pixelbook Go على منفذين من نوع USB Type C ومنفذ سماعة الرأس فقط، ويبدو أن التضحية بوجود المزيد من

 

المنافذ كانت بسبب ارتفاع الجهاز الذي يبلغ 0.5 بوصة فقط. لكن بدون وجود منفذ USB Type-A أو فتحة بطاقة microSD، سوف تحتاج إلى دونجل أو أي من الملحقات الأخرى لأداء مختلف الوظائف.

 

لوحة المفاتيح مسطحة بعض الشيء

 

4 أسباب تدفعك إلى شراء بكسل بوك جو 3

 

بناءً على عدد من التجارب والاختبارات من مجموعة من الكتّاب التقنيين، لم تحظى لوحة مفاتيح لابتوب جوجل بكسل الأخير على أي تقييم جيد منهم. بسبب التركيز على هدوء لوحة المفاتيح، تخلّت جوجل عن هذا الضغط اللطيف الذي يجب أن تتمتع به أي لوحة مفاتيح جيدة.

 

بشكل عام، لم تكن الكتابة على لوحة مفاتيح جوجل بكسل بوك جو مزعجة، لكنّها لم تكن مُرضية أيضًا.

قد يعجبك ايضا