4 أشياء تقتل عملك فى صمت، تجنبها لتنجح في عملك

عندما يتعلق الأمر بصحتك ، وارتفاع ضغط الدم المعروف بالقاتل الصامت .هل تتركه بدون علاج ، فهذا المرض يمكن ان يتحد مع حالات مرضية أخري مثل ارتفاع الكوليسترول فى الدم أو مرض السكري، مما يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

ولكن ماذا عن عملك؟ هناك قتلة صامتة له أيضا؟ حيث أن "ستيف بلو" استشارى نمو الاعمال والرئيس التنفيذى لشركة ميلر انجنيتى، وهى شركة هندسية مقرها مينيسوتا يقول نعم

( معظم الشركات لديها شئ واحد على الاقل من الاشياء القاتلة فى صمت) كما يقول بلو " ان شئ واحد قد لايكون سيئ ولكن اذا تجمعت كل الاشياء التى تقتل فى صمت فانها تقتل عملك".

 

وقال انه يقدم هذه التحذيرات الأربعة التى قد تشكل خطراً على عملك:

  •  الاجتماعات تحب الاحتفالات. عندما يكون عندك اجتماع او مؤتمر عبر الهاتف ، هل فريقك يخلق جو من المرح والابتسامة او انه يشعر بعدم الارتياح بما فيه الكفاية لخلق التحدى بين بعضهم البعض؟.

 

الاجتماعات يجب ان تكون لطيفة بدون اي خلافات او صراعات . حيث يقول بلو" اذا لم يكن هناك اى تنافس ، فهذا يعتبر علامة على ان فريق العمل لا يهتم او ليس لديه شغف بما يقوم به من عمل" ويقول ايضا" لا يمكن التقدم بالعمل الى الامام بدون التنافس ، التنافس هو سبب من اسباب زيادة الانتاجية".

يجب تشجيع أصحاب المشاريع وتدريب موظفيها على المشاركة فى ادارتها ، وتقييم المناقشات ذات المغزى

 

  • التجديد او الابتكار. ما هى النسبة المئوية لمبيعاتك التى ادخلتها فى العامين الماضين من الخدمات والمنتجات ؟ إذا كان أقل من 20% فانت بحاجة الى اعادة التنشيط ويقول بلو

" التجديد او الابتكار ليس هدف بل هو مطلب مطلق ويقول ايضا ان الابتكار ليس فقط للمنتجات الجديدة بل ايضا للعمليات والاجراءات الداخلية والخارجية.

 

فى شركة بلو " ميلر انجينيتى " ، الموظفين يقضون الساعة الاخيرة من يومهم فى استراحة الشركة لتبادل الافكار وعصارة الخبرات. حيث يجب ان توفر الوقت والمكان للابتكار والتجديد وتخصيص الموارد اللازمة ، ويقول بلو انه يعطى جائزة الابتكار السنوية للموظف الذى يساهم بالفكرة الاكثر ابتكارا وقيمة هذه الجائزة 5000 دولار

  •  الزبون دايما على حق. عندما ينشأ نزاع بين الشركة والعملاء، لا تقف الى جانب مندوب المبيعات الخاص بك ضد العملاء! حيث ان الشعار الذى يجعل عملك يستمر هو ان العميل دائما على حق . أن بلو يحذر رجال الأعمال من هذه النقطة .

 

حيث ان عميلك يمكن ان يتخلى عنك فى دقيقة واحدة اذا وجد صفقة افضل فى مكان اخر لذلك احذر ان تفضل مندوب المبيعات على عميلك.

 

فبدلاً من ذلك قم بتدريب مندوبى المبيعات جيدا لتطوير العلاقات بينهم وبين العملاء ، فعندما يزيد سعر الخدمات المقدمة يمكن للعميل ان يتقبل هذه الزيادة فى حالة حسن العلاقة بين مندوب المبيعات والعميل وايضا يمكن ان يتقبلها فى حالة تقديم الخدمة على اعلى مستوى.

 

ولكى يقوم موظفيك برعاية العملاء يجب ان يكون ولائهم لشركتك ويقول بلو "ان الزبائن لا تدفع الفواتير اذا لم يوجد ارباح او فوائد لهم ".

 

  •  الموظفين السيئين، هم الموظفين الذين يجب ان يتغير سلوكهم فورا او انهم لا يستطيعون البقاء ، حيث يجب وضع معيار جديد لسلوك الشركة باكملها، وتقديم التدريب للموظفين على خدمة العملاء بشكل جيد.

 

يقول بلو " بمجرد الانتهاء من تنظيف المنزل يجب ان تضع فى الاعتبار ان الحشائش تنمو دايما للوراء ، كن مستعدا لتقليم الحديقة فى كثير من الاوقات".

قد يعجبك ايضا