4 ميزات لأهمية التسويق بالمحتوى

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

1 بناء جسور الثقة مع العملاء وتحسين سمعة المشروع

العلاقة بين ثقة العملاء والمحتوى علاقة طردية، فكلما زاد المحتوى التسويقي المبتكر لمشروعك كلما زادت ثقتهم في الخدمة أو المنتج الذي تقدم. كذلك فإن تقديم محتوى ذو قيمة ومفيد دون أخذ مقابل واضح أو مباشر. فإن ذلك حتمًا سيحسن من سمعة علامتك التجارية، ويزيد من قابلية العملاء في الثقة بجودة منتجاتك أو خدماتك وتقبل نصائحك وتوصياتك.

2-زيادة الجمهور المستهدف وضمان علاقة طويلة الأمد مع العملاء

يساهم التسويق بالمحتوى في بناء علاقة جيدة ومهمة مع عملائك، فكونك قريبًا منهم تجيب على أسئلتهم وتتفاعل معهم، وتثري معلوماتهم فإن هذا يساهم بلا شك في نشر الوعي عن شركتك ومدى أهميتها في مجالها. لا يعد تسويق المحتوى مهمًا لجذب عملاء جدد فقط ولكنه مهم أيضًا في الحفاظ على عملائك الحاليين، وضمان استمرار ولائهم لك. نشر محتوى جيد باستمرار طريقة فعالة للبقاء على اتصال مع عملائك الحاليين، والحفاظ على حضورك في أذهانهم، ومنحهم المزيد من الفرص لمشاركة المحتوى والمنتجات الخاصة بك مع الآخرين.

3- التسويق بتكاليف أقل

التسويق بالمحتوى يعتبر الخيار الأقل كلفة في مجال التسويق، تذكر بعض التقارير عن انخفاض تكلفته بنسبة 62٪ عن وسائل التسويق التقليدية، لذلك التركيز عليه يوفر عليك كثير من نفقات تسويقية أنت في غنى عنها. فمثلًا: عندما تكسب ولاء العملاء لعلامتك التجارية، فمن المرجح أن يوصوا بها للآخرين (التسويق الشفوي) ومن الممكن أيضا كسب جمهور جديد من خلال القصص التي تقدمها من خلال مراجعات عملائك. وبهذه الطريقة تقلل من تكلفة الحصول على العملاء الجدد.

4- نشر الوعي عن منتجاتك

يساعد المحتوى الجذاب عملاء على التواصل معك ويمنحهم المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مدروس، حيث تشير أرقام إحصائية إلى أن 70٪ من العملاء يفضلون التعرف على الشركة أو المنتج عن طريق مقالة أكثر من الإعلانات

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]