48% من أجهزة iOS 11 تعمل بنظام iOS 11

بعد إطلاق iOS 11 أصبحت نصف أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش تعمل بهذا النظام وذلك حسب البيانات الجديدة، ويعتبر هذا الأمر مبهراً من عملاقة التقنيات وتبين نظراً لأنه لم يمض على إطلاق iOS 11 سوى ثلاثة أسابيع تقريباً، وعلى سبيل المقارنة لم ينتشر اندرويد 8,0 اوريو الجديد سوى على 0,2%من الأجهزة بينما كان إصدار مارشميلو الأكثر شعبية بنسبة 32%.

 

وتعود مشكلة عدم انتشار إصدارات اندرويد الجديدة إلى وجود العديد من الهواتف الذكية التي عمل بإصدارات مختلف من اندرويد ما يعني أنه ليس كل هاتف اندرويد يكون مطابقاً للمتطلبات التقنية للإصدار الجديد من نظام التشغيل.

 

وتملك ابل المشكلة نفسها لكنها ليست منتشرة كما هو الحال في اندرويد، وبالنظر إلى المعلومات في 12 تشرين الأول/أكتوبر فإن 48% من أجهزة ابل (التي تستخدم نظام iOS) تعمل بنظام iOS 11 و48% تعمل بإصدار iOS 10 بينما يبقى 4% فقط تعمل بإصدار iOS 9، ويعتبر هذا الرقم مبهراً بغض النظر عن أن iOS ليس نظاماً مفتوح المصدر ما يعني أن مهمة التعديل تتولاها ابل كاملة.

 

iOS 10 و iOS 11

 

بعد أسبوع من إطلاق iOS 11 ارتفع معدل استخدام هذا الإصدار إلى 25% لكن هذا المعدل أبطأ مما كان عليه بالمقارنة مع iOS 10 العام الماضي الذي حقق 66% بعد 27 يوماً فقط من إطلاقه.

 

وأشار موقع 9to5Mac إلى أن البطء في انتشار iOS 11 بالمقارنة مع iOS 10 يعود إلى الفجوة بين ايفون 8 وايفون اكس، ففي السنوات السابقة كانت هواتف ايفون تطلق كلها معاً ا يعني أن كل من حصل عليها امتلك الإصدار الأحدث من نظام التشغيل، لكن هذه المرة فإن ايفون اكس سيطلق بعد شهر من ايفون 8 وايفون 8 بلس.

قد يعجبك ايضا