5 أدوات مجانية لتحسين محركات البحث

هل ترغب في الحصول على أعلى ترتيب في نتائج البحث، وزيادة حركة المرور إلى متجر التجارة الإلكترونية أو المدونة أو موقع الويب الخاص بك؟ سنقدم لك خمس أدوات وحلول ومنصات مجانية لتحسين محركات البحث تتيح لك تتبع نتائج موقعك وإدارتها وتحسينها. 

 

1- Zutrix SERP Checker

 

يمكنك من خلال هذا الموقع مراقبة الآلاف من الكلمات الرئيسية وعبارات البحث الخاصة بموقعك مع معرفة مقدار وعدد المرات التي تتم فيها متابعة موقعك يوميًا، ويسمح الموقع بـ 10 كلمات رئيسية يتم تتبعها (يوميًا) عبر عدد غير محدود من المجالات، وإمكانية الوصول إلى الإشعارات في الوقت الفعلي، فهذا الموقع من بين العديد من الأدوات والحلول المختلفة المتوفرة لتحسين تصنيفات موقعك وتحسين الكلمات الرئيسية.

 

2- Google Analytics

 

يوفر محرك البحث “جوجل” موقع Google Analytics لمساعدة أصحاب المواقع والشركات التكنولوجيا اللازمة والتتبع لمراقبة الزوار ونشاط البحث عن مواقعهم كل ذلك أثناء مشاركة هذه المعلومات مع Google خلال منصة تتبع الإحصائيات المجانية Google Analytics، ومن خلال استخدام المنصة  يمكن لمالكي المواقع رؤية إحصائيات الزائر ومشاركة المستخدم وبيانات البحث وغير ذلك الكثير.

 

3- إضافة Yoast 

 

أصبح الآن لدى المزيد من الأشخاص مواقع ويب ومدونات أكثر من أي وقت مضى بفضل برنامج “الووردبرس”، وتُعد سهولة الوصول واستخدام الموقع من العناصر المؤثرة والمتحكمة في ترتيب الموقع، لذا تساعد إضافة Yoast المجانية والمدفوعة على تحسين الموقع في محركات البحث خلال مجموعة من القواعد التي تظهر عند كتابة المقالات والنصوص والخاصة بتحسين محركات البحث وايضًا يسر القراءة. 

 

4- أداة Moz

 

يقدم Moz  مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث المجانية من خلال موقعه، وهو أمر ذو قيمة كبيرة. تعد أدوات Keyword Explorer و Link Explorer و Moz Bar و Domain Analysis من أكثر الأدوات شيوعًا، وللاستفادة من هذه الأدوات، ستحتاج إلى إنشاء حساب مجاني. 

 

5- SEOPressor Blog Title Generator

 

لا يتعلق تحسين محركات البحث بمعرفة مكان ترتيب الموقع في نتائج البحث فقط، بل يتعلق أيضًا بمعرفة كيفية إنشاء محتوى يستحق الترتيب على الصفحة الأولى، كل ما عليك فعله هو زيارة النموذج، وملء بعض الكلمات الرئيسية، ثم تحديد نوع الكلمة الرئيسية، وبعد ذلك ستطلق الأداة مجموعة من الأفكار والاختيارات لتأخذها في الاعتبار. 

 

اقرأ ايضًا:

 

ماذا قال رئيس شركة Mailchimp لأصحاب الشركات عن القيادة؟

 

5 أسباب لعدم شراء المؤسسات للمتابعين المزيفين