5 أسرار لزيادة مبيعاتك بشكل رهيب

إن تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات هو الأساس في اقتصاد اليوم، باعتبار أن النجاح أصبح يقاس بعدد المبيعات و الأرباح المالية التي تحققها، و في هذا الإطار سنعرض عليك عزيزي مجموعة من خمس أسرار فعالة لزيادة مبيعاتك و أرباحك بشكل رهيب :

 

1- لا تنس أنك تتعامل مع أشخاص :

فالكثير من رجال الأعمال يقعون في خطأ شائع و هو أنهم يركزون كل عملهم على المنتج و البيع و محاولة تحقيق أكبر قدر من الأرباح حتى يتخيل لك أنهم يتعاملون مع روبوتات، لكنهم تناسوا شيئا اهما بكثير من عملية البيع و هو حسن معاملة العميل أو الزبون، فهذا الأخير يريد أن يعامل بصفة شخصية و راقية، و عليه إن أردت أن تحافظ على عملائك و زبائنك فعاملهم بلطف و لباقة، اعمل دائما على إثارة انتباههم من خلال معاملتك الحسنة معهم، كن مصدرا لبهجتهم و سعادتهم دائما، و سترى كيف سيتعلقون بك و بالتالي بمنتجاتك.

 

2- كن فعالا، ركز على النتائج لا على المجهود :

لا تضيع جهودك في الاجتماعات و التخطيط و الإدارة، و في الأمور الثانوية، بل حاول أن تركز دائما على الفعالية، ركز على النتائج و عدد المبيعات، ففي الأخير هي الأساس في التجارة.

 

و البائع الفعال و الماهر هو من يعرف كيف يقنع أكبر قدر ممكن من عملاءه بالشراء بطريقة لبقة و فعالة، و لا يضيع وقته في الحصول على الاجتماعات و إلى غير ذلك من الأمور البيروقراطية، فما يراد قوله هنا هو أن يجب عليك العمل على تطوير نفسك بشكل دائم على تحقيق أحسن نتيجة ممكنة، باعتبار أن العبرة بالنتائج.

 

3- اخرج من منطقة الراحة :

إن أفضل التجار و البائعين اليوم هم من لا يترددون في المغامرة، بحيث تجدهم مستعدين لمجابهة الأخطار و التحديات، من خلال مجابهة أصعب الزبائن و إقناعهم، و عليه إن أردت أن تكون بائعا كبيرا و محترفا اخرج من منطقة راحتك، غامر بالتعامل مع أصعب العملاء، فإقناع عميل صعب سيعطيك أكثر ثقة و نجاح، كما يجعلك أكثر تمرس و بالتالي بائع ناجح.

 

4- طور من طريقتك في تقديم المنتجات :

ربما تعد هذه النقطة أهم عامل يمكنك من الرفع من مبيعاتك و أرباحك، باعتبار أن حسن تقديم المنتج للعميل و ترغيبه فيه هو من يحدد بشكل كبير قرار العميل في الشراء من عدمه، و عليه يجب عليك أن تحسن من طريقة تقديمك للمنتجات لعملاءك، اعمل على إثارة انتباههم من خلال طريقتك في التقديم التي تبرز كل نقاط قوة المنتج، لا تترك أي فرصة للعميل في أن يتردد، اجعله يقول نعم سأشتري على الفور.

 

5- اطلب من العملاء الشراء :

قد يبدو الأمر بسيطا جدا، لكن الحقيقة أنه من النادر أن تجد بائعا يطلب منك أن تشري منه بصفة مباشرة، و في هذا الإطار تقول أحد الدراسات الحديثة أنها جربت حوالي 500 شركة، فوجدت أن 70%  من بائعي هذه الشركات لم يطلبوا منهم الشراء و التعامل معهم بصفة مباشرة، و هو أمر طريف و محير في نفس الوقت.

و عليه ننصحك بأن تتميز عن كل هؤلاء و تعمل على التعود بأن تطلب من زبائنك و عملاءك أن يشتروا منتجاتك بصفة مباشرة، و سترى كيف تحقق مبيعات أكبر بمجرد أنك تطلب منهم.

قد يعجبك ايضا