5 أشياء بسيطة يمكنها أن تجعلك شخصاً محبوباً

أعتقد أننا جميعاً وبدون استثناء نُحب أن يُحبنا الناس ونُحبهم، هذا شعور لا يمكن وصف روعته، عندما تجد نفسك محاطاً بأشخاصٍ يُبادلونك مشاعر فياضة من الحبّ، أنت حينها كمن يمتلك العالم بأسره!.

لكنّ هذا الحبّ بالتأكيد لن يهبط عليك من السماء فجأة!، تخيّل نفسك في بيئة العمل وأنت تقود معارك طاحنة بالسباب والشتائم لموظفيك أو زملائك بدون حياء، لقد عرفت أحدهم، كان يأتي مُتأخراً كلَّ يوم بحجة أنه المدير! وما هي إلا لحظات حتى ينفجر البركان ويبدأ بالصراخ، كنت لا أشك بأنه يُعاني من ضعف داخلي ويُحاول أن يُعوّضه بالتنفيس بهذا السلوك السيء، ثم ما أن تمضي ساعة أو إثنتين حتى يلين أو ربما يستيقظ من غفلته ليتودّد للجميع ويُبادلهم الحديث الودّي وكأنّ شيئاً لم يكن!.

 

حسناً، إذا أردت أن تكون شخصاً محبوباً فعليك أن تفعل ما يجعلك محبوباً بالفعل، وهنا أودُّ أن أقدم لك بعض النصائح التي يمكنها أن تُوصلك إلى هذه المكانة.

  • نادي الآخرين بأسمائهم
    الكلَّ لديه اسم، ويُحبُّ أن يسمع الآخرين يُنادونه به، لا تحاول أبداً أن تتجاهل أجمل ما يُحبه المرء – رجلاً أو إمرأة – كما أنها أفضل طريقة لتترك أثراً في نفس متُحدثك أثناء الحديث، حاول أن تربط اسمه بشيء ما وتكرره عدة مرات وحينها لن تنساه أبداً.

 

  • استمع إليهم
    ربما لم تصدق إذا أخبرتك بأنّ الناس تُحب الأشخاص الذين يستمعون إليهم جيداً، للأسف الشديد لن تجد إلا قلة من يفعلون ذلك، والغالبية يرغبون بالحديث بدون توقف، وحقيقة الإستماع أنها تُكسبك المعلومات الكاملة للمشكلة بما يُساعدك بشكلٍ أفضل على اتخاذ القرار المناسب لها.

 

  • إمدح أدائهم الجيّد
    لا تكن بخيلاً، إمدح ما يفعله الآخرون لأجل شركتك من أعمال جيّدة، لا تتعامل معهم وكأنّ عليهم فعل ذلك وإلا فإنهم لن يجدوا وظيفة في شركتك!.
    قدّر مهاراتهم واشكرهم دائماً.

 

  • عبّر عما تشعر به
    تراكم الأفكار السلبية يمكنه في لحظة غير متوقعة أن يثور في داخلك فيجعلك مثل بركانٍ هائج يُلقي الحممَ والدمار في كلِّ مكان، حاول التنفيس عما بداخلك بمصارحة الآخرين وبدون خجل، هذا سيزيد من مكانتك لديهم وسيُدعّم جسور الثقة بينكما.

 

  • لا تنظر للماضي أبداً
    حسناً، قام زميلك بعمل غير لائق، أو ألقى بعض كلمات السخرية، ظلمك أحدهم يوماً ما، تتذكر والديك بصورة قاتمة، زوجتك لا تفهمك دائماً لذلك تصرفاتها لا تعجبك، أرجوك توقف الآن، وحاول أن تمسح كلَّ الأشياء التي أصبحت في الماضي، حتى ولو لم يمضي عليها سوى دقائق معدودة!.

لن تنعم بالراحة أبداً إذا كان لديك ذاكرة قوية للمشكلات، أفضل شيء لطرد سلبياتك هي أن تفعل عكسه تماماً، أن تكون إيجابياً وتنظر لنصف الكأس الممتليء.

قد يعجبك ايضا