5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل

كما نعلم جميعاً، فإن ابل تصنع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية الاكثر شعبية في العالم، وهي شركة واضحة الاتجاه منذ نشأتها – ولكن رغم ذلك، فهناك الكثير من الاشياء الصغيرة التي قد لا يعرفها الكثيرين عن واحدة من اكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

 

فعلى الرغم من الحقائق الكثيرة المنشورة عن الارباح الجنونية التي تجنيها الشركة من الايفون والتي قد لا يصدقها البعض، فهناك الكثير من الاشياء المثيرة للدهشة والتي يمكنك معرفتها عن الشركة الاشهر عالمياً اذا قمت ببعض البحث.

 

على اية حال، نحن نتيح لك اليوم معرفة 5 من هذه الحقائق المثيرة للاهتمام عن الشركة التي تأسست في ابريل 1976، اي قبل نحو اربعين عاماً من الان. تعالوا بنا نبدأ:

 

1. شعار ابل الاصلي لم يكن يشبه الموجود حالياً

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل 1

هل تعلم انه في البداية، لم تكن التفاحة المقضومة الذي تُميز منتجات ابل حالياً هي شعار الشركة. في الواقع، كانت شركة Apple Computers Inc. تستخدم الشعار الموجود بالاعلى والذي يختلف كلياً عن شعار الشركة هذه الايام.

 

2. تمتلك ابل الان اعلى قيمة سوقية في العالم

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل 2

تصل القيمة السوقية لأبل هذه الايام عند مبلغ محير للعقل تماماً، الا وهو 568 مليار دولار والذي يعتبر اكبر مبلغ وصلت اليه شركة من قبل. حيث يُذكر ان شركة Exxon-Mobile، كانت تحمل اللقب منذ فترة طويلة، ولكن اعلى قيمة سوقية وصلت اليها كانت 400 مليار دولار.

 

3. تمتلك ابل براءة اختراع ‘slide-to-unlock’ ولا يحق لأحد اخر استخدامها

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل 3

قامت ابل بتسجيل براءة اختراع لميزة تحريك اصبعك على الهاتف لفتح الجهاز والتي تُعرف باسم ‘slide-to-unlock’ ولا يمكن لأي شركة اخرى استخدامها. ولهذا السبب ترى الشركات الاخرى تستخدم طرق اخرى لفتح الشاشة، مثل كلمات السر، ورسم الاشكال باستخدام النقاط، وهلم جرا – ولكن لا توجد شركة اخرى تستخدم ‘slide-to-unlock’ سوى ابل.

 

4. 95.000 من عمال ابل في الصين يتقاضون اجر اقل من الـ 9 مدراء التنفيذيين في ابل

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل 4

اشار بحث صادر من معهد السياسات الاقتصادية ان فريق ابل المكون من 9 مدراء تنفيذيين والذي يقود الشركة حالياً يتقاضون رواتب تصل الى 441 مليون دولار، اي ما يعادل اجور 95.000 من عمال مصنع فوكسكون حيث يتم تصنيع منتجات ابل.

 

5. ابل كانت تمتلك اموال اكثر مما يمكن لوزارة الخزانة الامريكية صرفه

5 حقائق مثيرة للاهتمام حول ابل 5

ربما تكون الحكومة تطبع المال، ولكن في فترات معينة، كانت ابل تمتلك اموال في البنوك اكثر مما يمكن لوزارة الخزانة الامريكية تغطيته. ففي يوليو من عام 2011، عندما اندلعت ازمة سقف الديون، كانت ابل تمتلك احتياطي نقدي يبلغ 75.88 مليار دولار، في حين بلغ رصيد الاموال في وزارة الخزانة الامريكية 73.77 مليار دولار  فقط – اي انه اذا كانت ابل طلبت صرف هذه الاموال لوقعت الحكومة الامريكية في ازمة.

 

قد يعجبك ايضا