5 خرافات حول بطارية هاتف ايفون

جميع من يملك هاتف ايفون يرغب في زيادة عمر البطارية لكن من المرجح أنهم يتبعون إجراءات خاطئة لتحقيق ذلك، وسنستعرض لكم أبرز 5 خرافات أو أخطاء شائعة حول بطاريات ايفون.

 

إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها يقلل من استهلاك البطارية

 

لا شك أنك قد تقوم أحياناً بالضغط على زر القائمة الرئيسية مرتين ومسح التطبيقات المختلفة التي قمت باستخدامها في السابق، لكن في الواقع فإن هذه الخطوة لا تقلل من استهلاك البطارية بل إنها قد تزيد منه عند إعادة فتح التطبيقات التي قمت بإغلاقها.

 

شحن هاتفك أثناء النوم يؤذي البطارية

 

5 خرافات حول بطارية هاتف ايفون 1 

 

لسنوات عديدة وهناك اعتقاد سائد بأن وضع الهاتف على الشحن قبل خلودك للنوم يؤثر سلباً على بطارية هاتفك، وهذا الأمر كان صحيحاً في الماضي لكنه الآن مغلوط تماماً حيث أن عمر بطارية الهاتف يعتمد بشكل رئيسي على دورات الشحن أي عدد المرات التي قمت فيها بشحن هاتفك.

 

وتمتلك الهواتف الذكية الحالية ومن بينها ايفون إدارة طاقة متقدمة لا تستهلك تياراً من الطاقة أكبر من الضروري لشحنها، وبعبارة أخرى فإن تركه موصولاً بالشحن حتى بعد وصولها إلى 100% لا يسبب أي ضرر.

 

البطاريات المستبدلة من ابل تزيد عمر بطارية هاتفك

 

5 خرافات حول بطارية هاتف ايفون 2

 

كان هناك فضيحة العام الماضي عندما اكتشف أن ابل تقلل الطاقة أحيانا على معالجات ايفون التي تمتلك بطاريات قديمة، لكنها قامت بإصلاح المشكلة من خلال تحديث برمجي واستبدال البطاريات للمستخدمين.

 

لكن الحصول على هذه البطاريات المستبدلة لا يعني أن مشاكل البطارية قد حلت، وللتحقق من سلامة بطاريتك يمكنك الذهاب للإعدادات ومن ثم البطارية Battery وأخيراً Battery Health.

 

إيقاف خدمات مثل واي فاي والبلوتوث يقلل استهلاك البطارية

 

5 خرافات حول بطارية هاتف ايفون 3

 

توضح المعايير الخاصة بالبلوتوث وواي فاي أنه في حال كانتا في وضعية التشغيل لكن لا يستخدمهما المستخدم فإنهما لا تستهلكان أية طاقة ولا حاجة لإيقافهما.

 

وفي الواقع إذا كنت تملك ساعة Apple Watch وقمت بإيقاف البلوتوث فإن هذا لن يقوم فقط بجعل الساعة تعمل بشكل غير صحيح بل إنها قد تؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أكبر.

 

من الناحية الأخرى، إذا كنت تسير في منطقة ذات تغطية ضعيفة للشبكة الخلوية فإن هذا الأمر يستهلك الكثير من الطاقة، ولذا من الأفضل في هذه الحالة تفعيل وضع الطيران، وبشكل عام تستهلك خدمة واي فاي طاقة أقل بكثير من الشبكة الخلوية ولذا لا ضرر في تركها مفعلة دائماً.

 

الضبط التلقائي للسطوع يستهلك البطارية

 

رغم أن ضبط السطوع بشكل يدوي وتقليله عندما تحتاج لتوفير الطاقة قد يكون أمراً مغرياً إلا أن ابل صرحت أن تفعيل وضع الضبط التلقائي للسطوع يساعد في توفير البطارية.

قد يعجبك ايضا