5 خطوات لتحصل على يوم عمل رائع

يمكنك أن تجعل يومك رائعاً، وتستمتع بكلّ ما تقوم به من أعمال، تستطيع بدون شك أن تجعلها أجمل لحظات حياتك، تخيّل ما يفعله الإرهاق والملل والقلق خلال يوم عملٍ طويل، وإلى الألم الذي يُسببه لك إلى ما لا نهاية، لكن على العكس من ذلك يمكنك التخلص من كلِّ هذه المشكلات بممارسة بعض الأعمال التي تجعل لحياتك قيمة كبيرة.

 

أود هنا أن أخبرك بخمسة أشياء تجعل حياتك أكثر متعة وإنتاجية. 

 

  • استيقظ مبكراً

ضع المنبه للإستيقاظ قبل ساعة من مغادرتك للمنزل، هذا سيُعطيك فرصة لاحتساء كوب قهوة الصباح بهدوء وستنعم بالتأكيد بوجبة إفطار صحية، سيبدو صباحك هادئاً وإيجابياً، مما يُمهد ليوم عملٍ أفضل، سيكون نتيجة هذا الهدوء وصولك مبكراً بدون الحاجة للتأخير، وستعكس إنطباعاً جيداً لدى الآخرين باحترامك لعملك وتقديرك لكلّ ما تقوم به، هذا سواء كنت صاحب الشركة أو موظفاً.

 

  • ضع قائمة مهام

ألصقها حيث يمكنك رؤيتها بشكل واضح، لا شك أنّ هذه الورقة التي تُدوّن بها ما عليك إنجازه ستُساعدك لتحسين أدائك وتُشعرك براحة كبيرة بعد يوم عمل حافل بالإنجازات.

 

 

  •  تناول وجبة صحية
    الوجبات الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تجلب لك النعاس وتُعكر مزاجك طيلة الوقت، لا تنخدع بمثل هذه الوجبات السريعة، استبدلها بالخضار والفواكه، فهذه ستُبقيك نشيطاً مع وجبة خفيفة تُنشط دماغك وجسمك للعمل.

 

  • مارس الرياضة
    أثبتت الدراسات بأنّ العمل لساعات طويلة بدون أخذ فترة راحة بينها يمكن أن يتسبّب بإصابتك بالمرض وقد تتعرض للموت المفاجيء، حاول أن تُغيّر من وضعيتك بعد كلّ ساعة أو ساعتين بأن تتحرك في المكان لمدة 10 – 15 دقيقة، ستُجدد حماسك للعمل، وتُحافظ على صحتك، وتُعزز الأندروفين الذي يعمل على تحسين مزاجك.
    ويمكنك بعد إنتهاء وقت العمل بأن تتمشى في الهواء الطلق وتتعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة، ساعد جسمك ليكتسب فيتامين (د).

 

  • كن إيجابياً
    كلُّ ما تقوم به من أفعال جيدة سيُلاحظها الآخرون عليك وتدفعهم لكي يُبادلوك نفس الإيجابية، والأحاديث الودية، وستطرد كلَّ الأفكار السلبية التي يمكنها تحطيم ثقتك بنفسك، فأفضل طريقة لطرد مثل هذه الأفكار المقيتة هي أن تكون إيجابياً.

اخلق بيئة عمل أكثر سعادة للجميع، وقبل القيام بهذه الأمور، يمكنك تدريب نفسك على أن تعيش بسعادة كل يوم.

قد يعجبك ايضا